"الخليع" يوضح حقيقة اختراق مجهول لنظامه المعلوماتي

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية أن ما تم تداوله عبر مختلف مواقع التواصل الإجتماعي، بشأن اختراق مجهول للنظام المعلوماتي للمكتب مجرد ادعاءات واهية ولا أساس لها من الصحة، معتبرا الأمر بيانات مفبركة، غايتها التشويش وتغليط الرأي العام في ظل الظرفية الحالية.

وفي بلاغ له، أكد المكتب أنه لم يتم إطلاقا تسجيل أي اختراق سواء للمواقع الإلكترونية للمكتب أو لبياناته المعلوماتية، مبررة أن المجهول الذي أطلق موقعا إلكترونيا يضم بيانات حول ثغرات اكتشفها بالنظام المعلوماتي للمكتب، لم يقم إلا بتجميع بعض المعطيات انطلاقا من التطبيق الإلكتروني (application – ONCF TRAFIC) وعمل على تزييفها وتحريفها بغرض الإساءة والتشهير، علما أن هذا التطبيق موجه للعموم للاطلاع مباشرة على حركة سير القطارات.

وأوضح ذات البلاغ أن المعطيات الدقيقة والصحيحة المتعلقة بحركة سير القطارات، هي تلك المقدمة بكل شفافية وبشكل آني على القنوات التواصلية للمكتب (التطبيقات، شاشات المحطات وغيرها، مشيرا إلى أن المكتب الوطني للسكك الحديدية يحتفظ بكامل حقوقه التي يضمنها له القانون في اتخاذ الإجراءات اللازمة أمام الجهات القضائية المختصة.

ويذكر أن شخصا مجهولا أطلق يوم الجمعة الماضي، تحذيرا عبر موقع إلكتروني تفاعلي، يمكن من الإطلاع المباشر على تفاصيل تأخر القطارات بمختلف محطات المغرب.

مشاركة