10 أخطاء ترتكبينها عند وضع المكياج

كل سيدة تسعى للحصول على مظهر جذاب وإطلالة أنيقة وأكثر شبابا ،هناك الكثير من النساء لا يدركن ان التقدم الحقيقي في العمر ليس هو وحده المسؤول عن ظهورهن بأعمار معينة, بل ان طريقة لبسهم ووضع مكياجهن يلعبان دورا كبير ايضا ،عندما تريدين وضع المكياج، عليك أن تعتمدي الطرق التي تليق بك.

تابعي معنا النقاط التالية، لاكتشاف أبرز أخطاء المكياج التي قد ترتكبينها، سلطانة ستشرح لك الطريقة الصحيحة ، للحصول على مكياج طبيعي يمنحك الثقة والتميز.

1- التقليل أو الإفراط في ترطيب البشرة

إذا كانت بشرتك رطبة جدا، يمكن لكريم الأساس أن ينزلق في المسام، مما يؤدي الى تسليط الضوء على خطوط الوجه والتجاعيد، كما قد يمنحك بشرة مليئة بالبقع. يمكنك محاربة ذلك عن طريق استخدام مرطب خفيف جدا.

أما إذا كانت بشرتك جافة، فهنا قد يبدو مكياجك غير متكافئ. لذلك، عليك أولا إعداد بشرتك باستخدام مرطب دسم، وإعطائها بعض الوقت لتنتقع فيه.

2- اختيار مصحح العيوب "الكونسيلر" الخاطئ تحت العين

هذا الخطأ الشائع في عالم المكياج يمكن فعلا أن يبرز الهالات السوداء التي تحاولين إخفائها. لذلك ننصحك بأن تجربي مصحح العيوب أو الكونسيلر على يدك، واختيار اللون الذي يبدو متناسقا ويمنحك الإشراق، ننصحك بمصحح العيوب "الكونسيلر" باللون البرتقالي، الذي يناسب معظم ألوان البشرة ويخفي الهالات السوداء تحت العين، أما طريقة تطبيقه فهي سهلة قومي بالتربيت تحت العين من الخارج نحو الزاوية الداخلية.

3- وضع كريم الأساس غير المناسب للبشرة

عندما يكون وجهك بلون وعنقك بلون آخر، عندها يكون لون الأساس غير مناسب لك، ولا يحقق دوره في تعديل لون البشرة والتمهيد لبقية المكياج، ويعتقد الخبراء أن هذه المشكلة سببها تجربة كريم الأساس على اليد، لذا عليك أن تنتبهي إلى أن لون بشرة اليد أغمق من لون وجهك، لذلك اختاري كريم الأساس الذي يبدو الأقرب إلى لون بشرتك، تحت الضوء الطبيعي عبر رسم خطوط على طول الفك بقطعة من القطن.

4- الإفراط في وضع البودرة

الكثير من النساء يعتقدن أن البودرة الشفافة هي أفضل منتجات الإطلالة الطبيعية. وهذا من أكثر الأخطاء شيوعا، إذ أن هذه البودرة تستقر في كل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وتبرزها بشكل لافت، لذلك ننصحك باختيار بودرة خفيفة خالية من الزيوت، واستخدامها فقط عند الحاجة.

5- الإكثار من بودرة الخدود

انتبهي ألا تقعي في خطأ عدم ذوبان البودرة وعدم امتزاجها مع بشرتك، مما سيجعل وجنتيك كالمهرج، ننصحك بتقنية الابتسامة، وتطبيق البودرة مباشرة على الوجنتين، من الأسفل الى الأعلى

6-رسم الآي لاينر بطريقة لا تناسب شكل العين

عند وضع الكحل، عليك الانتباه إلى الشكل الطبيعي وحجم عينيك. فلا يمكنك أن ترسمي الآي لاينر المجنح بطريقة تتخطى شكل العين ، ننصحك باعتماد الآي لاينر الرفيع للعيون الصغيرة، والابتعاد عن الأشكال الغرافيكية.

7- تطبيق الماسكارا بكثافة

تعمل الماسكارا على تكثيف الرموش، وجعلها تبدو أطول، في حال طبقت بالشكل الصحيح. ولكن عند تطبيقها بشكل غير صحيح، فانها تجعل وجهك يفتقر للتناسق وتحول رموشك إلى ما هو أشبه بالخيوط العنكبوتية المتشابكة. هذا ما يحدث عندما تقعين في فخ الاكثار من الماسكارا، إلى درجة تصبح أغمق من لون حاجبيك بكثير.

8- تغيير شكل الحواجب بشكل لا يليق بوجهك

الحواجب الرفيعة جدا تجعلك تبدين أكبر سنا. إضافة إلى أن نزع الحواجب باستمرار يؤدي الى تلف الشعر، ويجعل نموه بطيئا. لتصحيح أخطاء الحواجب، ننصحك بطريقة الشعرة الشعرة بلون مطابق للون شعرك، لنظرة طبيعية.

9- تحديد الشفاه بقلم داكن

للحفاظ على أحمر الشفاه وجعل شفتيك تبدوان أكبر، عليك الإنتباه وعدم الوقوع في الفخ الذي تقع فيه العديد من النساء، وهو استخدام قلم شفاه داكن مقارنة بلون أحمر الشفاه المعتمد.

10- عدم إزالة المكياج عند النوم

قد يكون هذا الخطأ من أسوأ الأخطاء التي يمكن أن ترتكبيها في حق وجهك، مهما كان الوقت متأخرا أو مهما كنت متعبة، عليك دائما أن تجدي الوقت لإزالة الماكياج قبل الذهاب إلى النوم، كي لا تستيقظي مع عيون الباندا، التي هي حقا سيئة لبشرتك. إذ أن المكياج يسد المسام ويزيد من خلايا الجلد الميتة، ويؤدي الى ظهور حب الشباب.

مشاركة