هذه المرأة لم تأكل إلا الموز لمدة 3 أيام! إليك ما حدث معها

قامت يوليا تارباث مدربة وأخصائية تغذية بحمية لثلاثة أيام تعتمد على تناول الموز من أجل التخلص من سموم الجسم وخسارة الوزن بشكل طبيعي.
يسمى هذا النوع من الحميات بالحمية الأحادية وهي تقتصر على استهلاك نوع واحد من الطعام (من الأفضل أن يكون طعاما موسميا) لمدة محددة من الوقت (لا تتعدى 3 أيام).
إضافة إلى تناول الموز لثلاثة أيام على التوالي كانت يوليا تارباث تشرب الكثير من الماء وترتاح بشكل كاف وتمارس الرياضة. أصبحت أكثر استرخاء ولاحظت تحسنا في عملية هضمها وشفيت من الأوجاع التي كانت تزعجها.
بعد حميتها الأحادية شعرت يوليا تارباث بأنها خفيفة وأصبح ذهنها أكثر صفاء وهدوءا الأمر الذي سمح لها بإنجاز أعمالها اليومية ونشاطاتها بطريقة مثالية. وبما أنها أصبحت أكثر توازنا من الناحية الجسدية والمعنوية أصبحت بشرتها أنعم وجسمها أكثر مرونة واسترخاء من أي وقت مضى.

بمعنى آخر هذه الحمية التي اتبعتها هذه المرأة الشابة التي تدعى “جزيرة الموز” سمحت لها بتحسين صحتها الجسدية والمعنوية بفضل حسنات الموز المتعددة.

نعرفك سلطانتي عن معنى جزيرة الموز؟

جزيرة الموز هي الحمية الأحادية التي اتّبعتها الآنسة تارباث والتي ترتكز على:
تناول الموز طوال النهار لمدة 3 أيام كحد أقصى. (كما يمكن استبدال الموز بفاكهة أخرى).

  1. على الرغم من أنها حمية أحادية إلا أن بعض الأشخاص يضيفون إلي الوجبة الأخيرة من اليوم بعض الخضروات الخضراء كالخص.
  2. شرب كمية كبيرة من الماء (إلى حد 3 ليترات في اليوم)
  3. ممارسة النشاط الرياضي المنتظم
  4. الاسترخاء عند أول علامات للتعب
  5. الموز الناضج فقط مسموح به

ومن خصائص الموز:

يحتوي الموز على البوتاسيوم الذي يساعد على التخلص من سموم الجسم وتقوية العضلات. هذه الفاكهة مثالية لخسارة الوزن لأنها تعزز الشعور بالشبع وتخزن الطاقة بفضل النشاء الذي تحتوي عليه. وبما أن الموز غني بالألياف فهو يبطئ عملية الهضم ويمتص الماء.
تأتي خصائص الموز الأخرى من العناصر الغذائية المتعددة. في الواقع 100 غ من الموز يحتوي على 89 وحدة حرارية وحوالي 23 غ من الكاربوهيدرات. هذه الأخيرة أساسية جدا لحسن أداء الجسم إلا أن كمية كبيرة منها قد تسبب زيادة الوزن.
إضافة إلى الكاربوهيدرات، الموز غني بالألياف والفيتامينات والمعادن. من جهة أخرى تحتوي هذه الفاكهة على البكتين الذي يخفف الرغبة بتناول الوجبات الخفيفة كما أن مؤشر السكر المنخفض في الدم يساعد على خسارة الوزن.

الحمية الأحادية:

الحمية الأحادية ممتازة بشكل خاص من أجل التخلص من سموم الجسم وتطهيره. ولكن من أجل خسارة الوزن بطريقة صحية ومستدامة من الأفضل أن تغيروا عاداتكم الغذائية من خلال اعتماد نظام غذائي سليم ومتوازن يرتكز على استهلاك الخضار والفاكهة. من الضروري أن تعطوا الأولوية للأطعمة الطبيعية والعضوية وأن تمارسوا الرياضة المنتظمة وأن تشربوا كميّة كافية من الماء أن تكون نوعية نومكم جيّدة.
يشار إلى أن الموز ينتمي إلى المأكولات الأكثر استهلاكا في العالم وهو غني بالألياف ولا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، الموز مثالي للحصول على كمية كبيرة من المغذّيات وخسارة الوزن.

مشاركة