الصويرة: اتهامات لقائد مقاطعة بتعنيف فاعل جمعوي

اتهم فاعل جمعوي يدعى نور الدين السعدي، قائد مقاطعة بمدينة الصويرة بالإعتداء عليه، ما سبب له جرحا غائرا على مستوى الجبهة، استدعى نقله إلى المستشفى.

وكشف بيان للجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة، أن السعدي ذهب "لتحرير شكاية ضد محل للوجبات السريعة لأنه يقع ضمن اختصاص المقاطعة 2، والذي تسبب لزوجته بتسمم حاد تم على إثره نقلها لمستعجلات الصويرة لتلقي الاسعافات الضرورية".

وتابع البيان ذاته، أن المشتكي، "طلب من قائد المقاطعة الاستماع إلى إفادته داخل مكتبه بعيدا عن المواطنين المتواجدين امام مكتب القائد، الشيء الذي لم يرق المسؤول الذي قام بتعنيفه بحضور أعوان السلطة وأحد رجال القوات المساعدة مما تسبب له بجرح غائر على مستوى الجبهة تطلب نقله للمستشفى قصد تلقي الاسعافات".

واعتبرت الجمعية أن ما تعرض له الناشط الحقوقي يعتبر تجاوزا من طرف مسؤول، وفي استعمال السلطة، وكذا عنفا ومسا بسلامة مواطن، وطالبت بفتح تحقيق قضائي واداري وترتيب الجزاءات القانونية اواتخاد كافة التدابير اللازمة في حق القائد، مؤكدة على قاعدة مساواة جميع المواطنات والمواطنين امام القانون و ان لا سلطة تعلو فوق سلطة القانون طبقا لما هو منصوص عليه في الشرعية الدولية لحقوق الانسان والدستور.

مشاركة