هام للمغاربة.. هذا سبب اضطراب أحوال الطقس في المملكة

أوضح الحسين يوعابد رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن التساقطات التي عرفتها مجموعة من مدن المملكة خلال الفترة الأخيرة، سببها الانتقال من فصل الصيف إلى الخريف.

وفي اتصال هاتفي مع موقع مجلة "سلطانة" الإلكترونية، كشف "يوعابد" أن الجو يعرف ارتفاعا في نسبة الرطوبة، سببها صعود كتل هوائية مدارية دافئة، انتقلت خلال اليومين الأخيرين، من المناطق الجنوبية نحو وسط وشمال البلاد، أدت بدورها إلى تشكل سحب غير مستقرة والتي أعطت زخات مطرية معتدلة وأحيانا قوية، همت الأقاليم الجنوبية ومرتفعات الأطلس والسهول المجاورة وكذا المدن الساحلية.

وعن حالة الطقس خلال اليومين القادمين، أشار "يوعابد" أن عدم استقرار الجو سيستمر بالمرتفعات سواء بالأطلس الكبير أو المتوسط بالإضافة إلى السهول المجاورة، وسينتقل إلى مناطق سايس وهضاب والماس وكذلك الريف والواجهة المتوسطية، مضيفا أن المناطق الغربية ستعرف حالة طقس مستقرة مع بعض السحب القليلة ودرجة حرارة معتدلة.

ونصح الخبير الجوي بارتداء ملابس خريفية في الوقت الراهن، باعتبار أن درجة الحرارة عرفت انخفاضا ملحوظا، إلا أن نسبة الرطوبة الزائدة توحي بارتفاع درجة الحرارة.

مشاركة