أغراض نتركها في السيارة لوقت طويل قد تتسبب في كارثة

يترك الكثير من السائقين، العديد من الأشياء التي يستعملونها من وقت لآخر، فيلجأون إلى وضعها في السيارة، للاستعانة بها وقت الحاجة، إلا أنها قد تحدث أضرارًا ومشاكل، نتيجة بقائها لفترة طويلة في ظل ارتفاع درجات الحرارة، وغيرها من الأسباب.

ومن ضمن الأشياء التي يجب على السائقين والركّاب تجنب تركها لفترات طويلة داخل السيارة:

النظارات
يُمكن للحرارة المرتفعة أن تؤدي لتشويه الإطارات البلاستيكية للنظارات الشمسية، أضف إلى ذلك أن عدسة النظارة قد تعمل كعدسة مكبّرة تؤدي لتجميع الحرارة وقد يؤدي ذلك لإشعال حريق.

حقائب اليد
ليس سببًا صحيًا، إنما للأمان تجنب ترك حقائب تحتوي على أغراض مهمة داخل السيارة لأن ذلك يجعلها عرضةً للسرقة، خاصةً إن بدا مظهرها ثمينًا.

زجاجات المياه البلاستيكية

فالتسخين المطوّل للبلاستيك يؤدي لتسرب بعض المواد الكيميائية الخطيرة، أضف إلى ذلك أن ترك زجاجة المياه فترة طويلة يؤدي لتكوُّن كائنات حية دقيقة داخل المياه قد تُسبب الأمراض.

مستحضرات الحماية من الشمس

من المفارقات الغريبة، أن تخزين كريمات الحماية من الشمس في درجات حرارة مرتفعة يُقلل من فعاليتها، بالإضافة إلى ذلك، يُمكن أن ينفجر محتوى العلبة مسببًا فوضى كبيرة في الحقيبة أو المكان.

الأجهزة الإلكترونية

بالإضافة إلى كون بطاريات معظم الأجهزة الإلكترونية الذكية حساسة للحرارة، ويُمكن أن تتعرض للانفجار إن ارتفعت حرارتها بشكلٍ كبير، فإن ترك أجهزة إلكترونية تضم معلومات مهمة يُعرّضها لخطر السرقة طالما أنها ليست مشفّرة.

الأدوية والعلاجات الطبية

معظم الأدوية يجب تخزينها في درجة حرارة الغرفة، ونادرًا ما تبقى الحرارة داخل السيارة عند تلك الدرجة، لذلك، من المُحتمل أن تتعرض الأدوية للتلف أو تجعلها الحرارة المرتفعة أقل فاعلية.

مشاركة