إرشادات مهمة على الأم إتباعها لحماية طفلها صحيا خلال الدخول المدرسي

موسم العودة إلى المدارس يتزامن مع قدوم فصل الخريف وتغيير الجو، مما يعرض الطفل للكثير من أنواع البكتيريا بسبب اختلاطه بزملائه في المدرسة، وكذلك بسبب ضعف جسده خلال فترة الصيف بسبب تناوله للطعام غير الصحي والسهر.
لذلك على الأم أن تتأكد من تقوية صحة طفلها ليكون جاهزا ونشيطا عند بداية السنة الدراسية الجديدة.
فيما يلي لائحة ببعض النقاط التي على كل أم أن تنتبه إليها خلال بداية العام الدراسي، حتى تتأكد من سلامة صحة طفلها واستعداده جسديا للأيام الأولى من السنة الدراسية الجديدة:
- يجب الابتعاد عن إعطاء الطفل الشوكولاتة والحلوى الغنية بالكريمة في وجبة الإفطار لأنها ستمده بطاقة سريعة ولكنها لن تدوم طويلا. فنسبة السكر العالية ستجعله كثير الحركة مما يجعل السيطرة على تصرفاته صعبا.
- يجب الحرص على ينام الطفل باكرا، لأن النوم الجيد يقوي مناعته.
- يجب التأكد من سلامة نظر الطفل لأن سوء النظر قد يسبب له الصداع والتأخر في تحصيله الدراسي.
- يجب أن تعود الأم طفلها على شرب كأس من الماء قبل النوم وعند الاستيقاظ وبالضبطك قبل تناول وجبة الإفطار لأن ذلك يعمل على طرد السموم من الجسم.
- من أجل تقوية مناعة الطفل يجب أن تعطي الأم لطفلها ملعقة صغيرة من العسل الصحي الخالص صباح كل يوم.
- الحرص على أن يكون طعام الطفل صحيا، وذلك يتمثل في الخضر والفواكه والابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر، الملح والدهون.
- يجب أن تنوع الأم وجبة الإفطار التي تقدمها لطفلها في كل يوم ولا تنسي الأطعمة التالية مع الحرص على ادخال المكونات التالية في هذه الوجبة لأهميتها الصحية: البيض، الحليب، الزبادي، الموز، الزعتر، زبدة الفول السوداني، عصير البرتقال، والعسل.
- زيارة سريعة لطبيب الأسنان للكشف عن أي بوادر تسوس فالعلاج في المراحل الأولى أفضل من الانتظار لحين الشعور بالألم.
- يجب أن تراجع الأم الملف الصحي لطفلها للتأكد من حصوله على جميع اللقاحات اللازمة.

مشاركة