من أجل الحفاظ على رشاقتك في العيد.. إليك أفضل 4 طرق

يقع عدد كبير من الناس، خلال عيد الأضحى، في فخ الأكل بكثرة والإصابة بالتخم، إضافة إلى شربهم الكثير من المشروبات الغازية، إضافة إلى الإكثار من الاطباق الغير الصحية والمليئة بالدهون.

ومن أجل تجنب الوقوع في هذا الفخ، ينصح بتتبع حمية غذائية تجعل الأكل خلال عيد الاضحى متوازن، وهذه هي اهم أربع خطوات لذلك.

عدم الخضوع لإغراءات الاكل: الكثير منا يقوم بالاكل اكثر مما يتسع له بطنه، بسبب تنوع المؤكولات الشهية، لذلك يجب مقاومة المؤكولات الخاصة بالعيد واكل بكمية بسيطة للحفاظ على صحة الجسم.

توزيع الوجبات: يفضل توزيع الوجبات إلى خمسة أقساط خلال اليوم، لان تناول كميات كبيرة وتقسيمها على ثلاث وجبات مثلا يجعل الشخص يتعرض للسمنة السريعة، خصوصا ان المؤكولات في العيد تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة.

الاكثار من الخصر والفواكه: يجب عدم إهمال اكل الخضر والفواكه والتنويع منها، من خلال السلطات، والوحبات المرافقة للحم، حيث يستحسن ان تكون كمية الخضر والفواكه أكبر من اللحم.

تفادي المشروبات الغازية: يعلم العديد من الناس ان المشروبات الغازية كلها مضرات، لذلك ينصح بالتخلي عنها في عيد الاضحى وتعويضها بالماء، من اجل تفادي الوقوع في نظام صحي غير سليم.

مشاركة