يوتوب يستعد لإطلاق خدمة البث المباشر على الهواتف الذكية

تستعد الشركة العالمية جوجل لإطلاق خدمة جديدة عبر موقع اليوتيوب على الهواتف الذكية، وسيشكل ذلك منافسة لتطبيقات البث المباشر خصوصا Facebook Live التي أطلقها موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك.

وكانت شركة جوجل قد أطلقت سابقا خدمة YouTube Gaming للبث المباشر للألعاب إلا أنها لم تلقى انتشار واسعا كما هو متوقع، لذا تسعى الشركة عبر الخدمة الجديدة منافسة لخدمات البث المباشر التي تقدمها بعض التطبيقات والشبكات الاجتماعية، وذلك عبر خدمة جديدة لمستخدمي الهواتف الذكية.

واشتهرت في الأعوام الأخيرة بعض التطبيقات المخصصة للبث المباشر على الهواتف الذكية، منها تطبيق Periscope، إلى جانب الخدمة التي يقدمها موقع فايسبوك Facebook Live.

وتمكن خدمة جوجل الجديدة  YouTube Connect المستخدمين من التسجيل في الخدمة عن طريق حسابهم الشخصي على موقع جوجل أو قناتهم الخاصة على موقع يوتيوب، كما تسعى الشركة إلى تحسين هذه الخدمة عبر إضافة خاصيات الدردشة، والمشاركات والتقييم أيضا، لكن لن تدعم هذه الخدمة في البداية مشاركة المحتوى عبر الفايسبوك وتويتر.

ويتيح موقع اليوتيوب في الوقت الحالي خدمة البث المباشر عبر تطبيق Creator Studio، لكن من المقرر أن يتم الكشف عن مزيد من مميزات الخدمة الجديدة خلال مؤتمر المطورين القادم لشركة جوجل ، وذلك قبل الإعلان الرسمي عن إطلاق هذه الخدمة.

مشاركة