وصفات طبيعية للتخلص من رائحة العرق الكريهة في الصيف

يبدو أن التعرق حالة مزعجة يصعب الهروب منها في أيام الحر. وقد لا تفيد الروائح العطرة التي نلجأ إليها أحياناً. لكن ثمة حلول طبيعية فاعلة يمكن أن تكافح هذه المشكلة:

-البيكاربونات: ضعي القليل منه من وقت إلى آخر في الأحذية للتخلص من الروائح المزعجة فيها ولتجنب نمو البكتيريا. أيضاً ضعي ملعقتين من البيكاربونات في الماء وضعي فيها قدميك لبعض الوقت. كما يمكن أن تستعمليه كالبودرة تحت الإبط.

القمح: يعمل القمح على مساعدة الدم على التوازن الطبيعي بين السموم والأحماض، فمن المعروف أن العرق عبارة عن سموم وأحماض توجد بالدم وتخرج على هيئة عرق، فالقمح يعمل على توازن تلك المواد مع بعضها البعض ويمكن الإستفادة من القمح بشربه كعصير وذلك بصفة يومية، والإستمرار عليه للحصول على فائدته كاملة، ومن أهم ما يميز القمح أيضاً هو وجود مجموعة فيتامينات B التي تعمل كمنظم طبيعي لحرارة الجسم.

جوز الهند:يحتوي جوز الهند على أحماض تعمل كقاتل للبكتيريا المسببة لرائحة العرق السيئة وكذلك جعل نسبة التعرق طبيعية، مما يجعل الجسم به رائحة جميلة تستمر طوال اليوم ويمكنك الإستفادة من جوز الهند بالطرق الآتية : يتم دهن منطقة تحت الإبط بقطرات من زيت جوز الهند وكذلك منطقة القدمين وبين الأصابع وأي منطقة أخرى تلاحظين أن التعرق فيها شديد.

كذلك يمكنك صنع مزيل طبيعي للعرق من زيت جوز الهند وذلك بإستخدام الطريقة الآتية : ست قطرات زيت جوز هند نقي ومعلقتان من عشبة زبدة الشيا ووضع المكونات في إناء يناسب وضعه في الفرن لمدة دقيقة، وعندما تلاحظين أن زبدة الشيا قد ذابت تماماً.

يتم مزج الخليط مع ثلاث ملاعق صغيرة من بيكربونات الصوديوم ” صودا الخبز ” وكذلك قطرتين من زيت عطري مفضل لديكِ مثل اللافندر أو اللوز أو المسك مع مطحون نبات ” الأروروت ” وقومي بتخزين هذا المزيج وإستخدميه كبديل لمزيلات العرق .

مشاركة