وصفات طبيعية للعناية بالبشرة في الصيف

تتطلب البشرة روتين مناسب، كاستخدام منظف ومرطب وعلاجات تلبي احتياجات بشرتك من الخارج. في الواقع، يتم تعبئة العديد من المحلات التجارية ومتاجر الأدوية بمنتجات العناية بالبشرة الكاملة من المواد الكيميائية القاسية والمكونات السامة والألوان الاصطناعية وأكثر من ذلك.

سنقدم لك اليوم وصفات للحصول على بشرة متوهجة وصحية من الداخل والخارج.

وصفة الشوفان لتنظيف البشرة:

يعمل مسحوق الشوفان كمقشر ممتاز للبشرة، فهو لطيف بما فيه الكفاية ليتم استخدامه يوميا. كما أنه غني بالمواد المضادة للاكسدة التي تجديد شباب البشرة ويحتوي على السابونين، التي تعمل كعامل تطهير معتدل.

المكونات:

1 ملعقة صغيرة من مسحوق الشوفان ،ملعقة من الماء

طريقة الاستعمال:

يمزج مسحوق الشوفان مع الماء البارد لتشكيل معجون حليبي، ويطبق هذا المزيج على البشرة مع التدليك اللطيف لمدة 3 دقائق، ثم يشطف بالماء البارد وتكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع.

وصفة الكاكاو لتفتيح البشرة:

تعمل هذه الوصفة على تفتيح البشرة بسرعة، والحد من الالتهابات، وإحياء البشرة الباهتة، وكل ذلك بفضل الكافيين. مسحوق الكاكاو هو مصدر كبير لمضادات الأكسدة، ويقال إن حامض اللبنيك في الحليب يجعل البشرة أكثر نعومة.

أما العسل فيعتبر مرطب ومغذي فعال للبشرة. هذا القناع سهل الصنع، يعمل مثل السحر، ولن تصدق كيف ستبدو بشرتك مشرقة بعد 15 دقيقة فقط من استخدامه.

المكونات:

3 ملاعق من مسحوق الكاكاو العضوي2، ملاعق من الحليب1 ،ملعقة طعام من العسل

طريقة الاستعمال:

خلط جميع المكونات في وعاء للحصول على عجينة وفركها بين اليدين، ثم تطبق على البشرة ووتترك لمدة 15-20 دقيقة. وأخيرا، الشطف بالماء الفاتر. يمكنك تخزين المزيج الإضافي في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوع واحد. تكرار هذه العملية مرة كل يوم.

 

مشاركة