7 فوائد لزيت النعناع.. تعرفي عليها

يعتبر زيت النعناع من أقدم الأعشاب التي إستخدمت في الطب الشعبي الصيني والياباني القديم، كما أنه يحتوي زيت النعناع على خصائص مضادة للميكروبات لذلك يمكن أن يساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة وتهدئة مشاكل الجهاز

وفي ما يلي أبرز فوائد زيت النعناع تعرفي عليها:

1- التخلص من الشعر الدهني :
إذا كان لديك فروة رأس دهنية، زيت النعناع لديه خصائص الدواء القابض الذي يساعد على تنظيم إفراز الزهم الزائد ويبرد فروة الرأس. التطبيق المنتظم لهذا الزيت سيخلصك من الشعر الدهني.

مرطب للشعر2-

زيت النعناع له خصائص الترطيب الممتازة، يمكنك مزجه مع الزيوت المفضلة لديك مثل زيت اللوز، زيت الزيتون وتطبيق هذا المزيج على شعرك وتغطيته بقبعة  وتركه لمدة 30 دقيقة على الأقل.
3- تخفيف ألم العضلات :
يعمل كمسكن طبيعي يساعد على إسترخاء العضلات. ومفيد خصوصا في التخلص من ألام الظهر، ألم العضلات، والتخلص من الصداع والتوتر. تطبيق زيت النعناع موضعيا يمكنه أن يخفف من الآلام. كما أنه يحتوي على عده فوائد مرتبطة بمتلازمة الألم الليفي العضلي.

4- يخفف الصداع :
أفضل علاج طبيعي للتخلص من الصداع. كل ما عليك القيام به هو رش بضع قطرات من زيت النعناع على منديل أو على معصمك، ويستنشق ببطئ للتخلص من الصداع المزعج. كما انه يستخدم لعلاج الشقيقة والتخلص من الإجهاد.

5- يحسن الدورة الدموية :
زيت النعناع ممتاز في تحسين الدورة الدموية، بمجرد أن البخار يلامس العصب على الفور سيساعد في تعزيز معدل النبض وإيصال الأكسيجين إلى جميع أجهزة الجسم. مما يساعد على زيادة التمثيل الغذائي والوقاية من الأمراض مثل مرض الزهايمر والخرف.
6- فقدان الوزن :
يستعمل زيت النعناع للتخلص من مشكلة الشهية المفرطة ويشعرك بالشبع لفترة أطول بعد تناول وجبة. بالتالي يمكن أن يساعد في التخلص من الرغبة الشديدة للأكل. عليك فرك بضع قطرات من زيت النعناع على صدرك قبل الجلوس لتناول وجبة. هذه الطريقة كافية لتساعدك على فقدان الوزن في وقت سريع.

7- تقوية الجهاز المناعي :
يقوي جهاز المناعة ويساعد في وقاية الجسم من العديد من الأمراض المختلفة كما يحتوي أيضا على مضاد قوي للفيروسات، مضاد للجراثيم، وتأثيرات مضادة للفطريات التي تستخدم في العديد من العلاجات البديلة.

مشاركة