"زاد" تنال جائزة تميز للمرأة المغربية على تربية الطحالب

توّجت فاطمة زاد بالجائزة الأولى لجائزة تميز للمرأة المغربية في دورتها الثانية لعام 2016، وذلك في حفل تسليم الجائزة الذي نظمته وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية مساء أول أمس بالرباط، بحضور وزراء وشخصيات دبلوماسية وسياسية ومدنية وإعلامية.

وسلمت وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، بسيمة الحقاوي، درع الجائزة الأولى لفاطمة زاد، التي فازت عن مشروعها الخاص بـ"تربية الطحالب في المياه الحلوة" المقام بشيشاوة.

وهو المشروع الذي يعتمد على زراعة وتربية طحالب لها فوائد علاجية وغذائية في منطقة شبه قاحلة معروفة بندرة المياه، ويعتمد إنتاجه على صهاريج وخلاطات كهربائية ومصفاة متطورة وفق سلسلة للإنتاج جد دقيقة.

كما سلمت الفنانة نعيمة المشرقي شهادة تقديرية للفائزة الأولى. فيما سلمها إدريس الأزمي، الوزير المنتدب لدى وزير المالية المكلف بالميزانية، شيك الجائزة الأولى والذي تبلغ قيمته 13.000 درهم.

وتهدف هذه الجائزة إلى تتويج المبادرات الخلاقة في مجال التمكين الاقتصادي للنساء، سواء للأفراد أو الهيئات المدنية أو المؤسسات الوطنية، دورتها الثانية لـ"مبادرات الإدماج الاقتصادي للمرأة المغربية".

مشاركة