تعرفي على فوائد بذور القرع الأبيض المذهلة على صحتك

يعد نبات القرع من أصناف الخضروات الشهية، والتي تزود الجسم بالكثير من العناصر الغذائية المفيدة، لكن بعض الأشخاص قد يجهلون مدى أهمية وفائدة بذور القرع البيضاء، والتي عادة ما تخلط مع مختلف المكسرات، حيث يتناولها الشخص بكميات بسيطة دون أن يدرك الفوائد المذهلة لهذه البذوراللذيذة التي تحتوي على مكونات فعالة قد لا تتوافر في غيره.

لذا ينصح خبراء التغذية بإدخال هذه البذور باستمرار في وجباتنا اليومية كخلطها بالشوربات أو مع سائر أصناف المعجنات والكعك المنزلي لإضافة المزيد من المذاق والفوائد لنظامنا الغذائي.

وتحتوي بذور القرع البيضاء على نسب عالية من مضادات الأكسدة والالتهابات، كحمض سينابك والفينولية والكافئيك، إضافة إلى كمية من الزنك والمنغنيز، ونسبة مرتفعة من البروتينات النباتية والنحاس والحديد، والمغنيسيوم، والزيوت النباتية، والدهون الأحادية غير المشبعة كالأوميجا 3 والأوميغا 6، وغيرها من العناصر ذات المنافع الصحية العظيمة.

وفيما يلي سنذكر بعض الفوائد التي نستطيع جنيها من تناول حفنة من لب القرع الأبيض:

تساعد بذور القرع البيضاء على بناء وتقوية وتنمية العظام والعضلات والغضاريف والجلد والدم، وهي البديل الآمن عن اللحوم للأشخاص النباتيين لاحتوائها على كمية مشابهة من البروتينات.

تفيد هذه البذور اللذيذة في منع ووقاية الجسم من الإصابة بالأورام السرطانية وخاصة سرطان الثدي؛ وذلك لغناها بمضادات الأكسدة التي تمنع من انتشار الشوارد الحرة في الخلايا. تعزز عمل الجهاز المناعي، وتساعده على مقاومة شتى أنواع الأمراض .

تحتوي بذور القرع على خصائص مضادة للالتهابات؛ الأمر الذي يساعدها في مقاومة التهابات الجلد، وتمنع تطور التهابات المفاصل الروماتيزمية، وتسكن آلامها؛ لاحتوائها على مواد معالجة مشابهة لعلاج و دواء الإندوميتاسين.

تساعد بذور القرع على حماية الجسم من الإصابة بمرض السكري، كما أنها تحمي الكلى من مخاطر مضاعفات هذا المرض عليها، لقدرتها على تنظيم إفرازات الأنسولين في الدم.

تفيد هذه البذور في زيادة الوزن لمن يعانون من النحافة؛ حيث إنها تعد طريقة آمنة وصحية لعلاج و دواء النحافة دون تناول المزيد من الطعام.

تحتوي بذور القرع على مادة التربتوفان ومجموعة من الهرمونات المفيدة لتحسين المزاج العام وعلاج و دواء الاكتئاب، كما أنها ترفع نسبة السيرتونين والميلاتونين مما يساعد على الاسترخاء والانتهاء والتخلص من الأرق الليلي.

تحسن بذور القرع من أعراض سن اليأس عند المرأة بعد انقطاع الطمث؛ إذ تقلل من حدة الصداع واضطرابات المزاج وآلام المفاصل وارتفاع الضغط، والهبات الساخنة التي ترافق عادة هذه المرحلة الصعبة عند جميع النساء بعد الأربعين.

مشاركة