ماسكات  للوجه: أربع خلطات مثالية لحماية بشرتك في فصل الصيف

تعاني عدد من النساء من جفاف البشرة مع حلول فصل الصيف، لذلك إن كنتِ ترغبين بإجراءات عناية روتينية لبشرتكِ، فإن اللبن  من بين الأفضل، لا سيما إن خلطته بمكونات أخرى؛ لمضاعفة الفائدة ولتحقيق النتائج المرجوّة من استخدامه.

احرصي بداية على تنظيف بشرتكِ من خلال تعريضها، بحذر، لقليل من البخار، ومن ثم شطفها بالماء الدافئ والانتظار ما لا يقل عن عشر دقائق، ومن ثم استخدام الماسكات التي تعمل على ترطيب البشرة ومعالجتها من الاعتلالات وإضفاء النضارة عليها.

ماسك اللبن والليمون للوجه

امزجي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع نقطتين من خل التفاح ونقطتين من زيت الزيتون وثلاث ملاعق كبيرة من اللبن ،حتى لا يتحوّل قوام اللبن لسائل، ضعي المزيج على وجهكِ، وانتظري ما لا يقل عن نصف ساعة حتى يجف المزيج تماماً، وبعد ذلك، استخدمي قطنة نظيفة معقمة وامسحي المزيج ومن ثم اشطفي الوجه بالماء الفاتر ورطّبي بعد هذا بمرطّب البشرة المناسب لنوع بشرتكِ.

ماسك اللبن والعسل للوجه

في حال كنتِ ترغبين بالحصول على النظافة من شوائب الوجه، بالإضافة للحصول على ترطيب عالٍ، فإن الحل الأمثل هو استخدام العسل مع اللبن ،إذ يعمل على إمدادكِ بكل ما تحتاجه بشرتكِ، عدا عن كونه يعالج حروق الشمس، امزجي ملعقة كبيرة من العسل مع كل ملعقتين كبيرتين من اللبن الزبادي. ضعي المزيج على وجهكِ واتركيه يجف ومن ثم امسحيه بالماء الفاتر واستخدمي الكريم المرطب.

ماسك اللبن والكركم

في حال كنتِ ترغبين بالحصول على بشرة فاتحة ملساء نضرة، فإن استخدام الكركم هو الحل الأمثل. امزجي ملعقتين كبيرتين من اللبن امع ملعقة صغيرة من الكركم واعصري نصف ليمونة على المزيج، ومن ثم استخدميه كماسك على وجهكِ، وانتظري حتى يجف تماماً. انزعي المزيج بالماء الفاتر ومن ثم رطّبي بكريم الترطيب المناسب لنوع بشرتكِ.

ماسك اللبن والنشا للوجه

يعمل هذا الماسك على ترطيب بشرتكِ وحبس الرطوبة داخلها. لذا، امزجي ملعقة صغيرة من النشاء لكل ملعقة كبيرة من اللبن ، ومن ثم ضعي المزيج على وجهكِ حتى يصبح جافاً تماماً. استخدمي قطنة معقمة ونظيفة وامسحي باستخدام الماء الفاتر، وبعد ذلك استخدمي الكريم المرطب المناسب لنوع بشرتكِ.

مشاركة