بعد مشاركتها ببرنامج "ذا فويس" بفرنسا.. فنانة مغربية تطلق ''لسانك ماضي''

أصدرت "دياز" نجمة برنامج "ذا فويس" في نسخته الفرنسية، عملها الغنائي الأول باللغة العربية بعنوان " لسانك ماضي" التي تم تصويرها بباريس،  وتناولت فيه الفنانة المغربية الجزائرية، قضية الحب الافتراضي عبر شبكات التواصل الاجتماعي، باعتبارها تصب في اهتمامات جيل الأنترنيت.

وتعالج أغنية "لسانك ماضي" بشكل مباشر تأثير الأنترنيت على العلاقات الإجتماعية، وجهت من خلالها "دياز" رسالة عن الحب الافتراضي عبر شبكات التواصل الاجتماعي، والتي افتقد من خلالها غالبية الأفراد إحساسهم بصدق العلاقات وطريقة تعبيرهم عنها، وهي دعوة أيضا من "دياز" لترسيخ سبل تلاحم الثقافات وجمع القلوب والأذواق حول التسامح وحب المشاركة، ما دفعها للمزج بين خليط موسيقي يجمع أنغاما شرقية وهندية وإيقاعات راقصة مع لمسة غربية واضحة.

وبدأت ''دياز'' مشوارها الموسيقي بمعهد باريس للموسيقى، وهي طفلة صغيرة في سن الثانية، ودرست السولفيج وكيفية العزف على القيثارة قبل أن تتعلم القراءة.

وبعدحصولها على ماستر في التسويق والتسيير، قررت "دياز" امتهان الموسيقى، وكان لبرنامج ذو فويس في نسخته الفرنسية دور كبير بالتعريف بها لدى الجماهير الواسعة بعد بلوغها مرحلة النهائيات حيث قدمت "دياز" أداء راقيا للأغنية العالمية Promise me للفنانة "Beverly Craven".

مشاركة