وصفات طبيعية لعلاج كلف الحمل

من أكثر مظاهر الحمل شيوعاً، كثرة ظهور الكلف على جسم ووجه المرأة الحامل، وعادة ما يبدأ ظهور الكلف بعد انتهائها من شهرها الثالث، والتفسير العلمي لهذا التطور، هو نتيجة زيادة افراز الميلانين من الخلايا الصبغية، الناتجة عن ارتفاع نسبة هرموني الاستروجين والبروجسترون، فتظهر هذه الاعراض ببقع غامقة على الوجه، وتكون أكتر ظهوراً عند المرأة السمراء.

لكن لا داعي للقلق.. فهناك العديد من الطرق لعلاج مشكلة كلف الحمل، ولعل أفضلها هو الوصفات الطبيعية، لذا اخترنا أن نقدم لك سيدتي أهم هذه الوصفات.
قناع الفول السوداني
ويتكون من ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي+ ملعقتان من الفول السوداني المطحون، تخلط المقادير وتوضع على الوجه لمدة عشرين دقيقة، وبعدها يغسل بالماء الفاتر.
قناع الحلبة
يتكون من 3 ملاعق ماء بارد+ملعقة جليسرين سائل+ملعقة دقيق الأرز+ملعقة من الحلبة، تخلط المقادير وتوضع على الوجه بواسطة الأصابع مع عمل مساج بطريقة دائرية لتنشيط الدورة الدموية، وبعدها يغسل الوجه بماء دافئ ثم ماء بارد.
قناع العسل والكاكاو
 يتكون من ملعقة عسل طبيعي + ملعقة من الكاكاو، وتخلط المقادير ويوضع على الوجه فيما عدا منطقة حول العينين، ويترك القناع على الوجه لمدة عشرين دقيقة، مع استرخاء تام، بعدها يغسل الوجه بماء دافئ.

مشاركة