رشيد العلالي يوجه هذه التهم للتعليم العمومي

وجه الإعلامي المغربي رشيد العلالي تهمة بناء جيل لايؤمن بأن العلم نور، والتسبب في تربيته على سلوكات غير سليمة، لوزارة التعليم الوطني.

ونشر العلالي عبر حسابه الخاص على "الانستغرام" صورة له أرفقها بتدوينة قال فيها:" السلوكات اللي كنعيشوها كل نهار في المجتمع ديالنا كتخلي أي واحد عندو غيرة على هاد الوطن أن يحس بالإحباط..الثروة الحقيقية ديال أي دولة هو الشعب".

وأضاف قائلا:"للأسف التعليم اللي خاسو يساهم فبناء هاد الشعب لم يفلح في ذلك ،بيداغوجية فاشلة أنجبت أجيالا لا تؤمن بأن العلم نور ،أجيال تعيش في عتمة الجهل ، و يظهر ذلك جليا في الممارسات التي أضحت كأنها عين الصواب ، ما جعل هذا المجتمع يتخبط في مجموعة من التناقضات انصهرت فيها المرجعيات الدينية والعرفية ومخلفات".

ولقي كلام الإعلامي المغربي تأييد جل متتبعيه على حسابه الخاص "بالانستغرام"، حيث أشادوا باختياره التطرق لهذا الموضوع الذي يخشى الحديث عنه العديد من المشاهير، حسب تعليقاتهم.

السلوكات اللي كنعيشوها كل نهار في المجتمع ديالنا كتخلي أي واحد عندو غيرة على هاد الوطن أن يحس بالإحباط..الثروة الحقيقية ديال أي دولة هو الشعب..للأسف التعليم اللي خاسو يساهم فبناء هاد الشعب لم يفلح في ذلك ،بيداغوجية فاشلة أنجبت أجيالا لا تؤمن بأن العلم نور ،أجيال تعيش في عتمة الجهل ، و يظهر ذلك جليا في الممارسات التي أضحت كأنها عين الصواب ، ما جعل هذا المجتمع يتخبط في مجموعة من التناقضات انصهرت فيها المرجعيات الدينية والعرفية ومخلفات الاستعمار ..... (يتبع ) #رشيد_العلالي #خليني_ساكت

A post shared by Rachid Allali (@allalirachid) on

 

 

 

مشاركة