أفضل الوصفات الطبيعية لتخفيف احمرار البشرة من الشمس

تعاني نساء كثيرات من حروق الشمس التي تسبّب احمراراً في البشرة وتسلّخات، ما يستدعي منهن استخدام أقنعة تغذي البشرة وتعمل على تبريدها .

لدى اختارنا لك وصفات من مكونات طبيعية والتي بإمكانكِ استخدامها لجعل التبريد على البشرة ومعالجتها من الحروق أمراً حتمياً.

احرصي بداية على استخدام مستحضرات الوقاية من أشعة الشمس على الدوام، وتأكدي من كونكِ لا تعرّضين وجهكِ لأشعة الشمس الحارقة، لا سيما إن كان هذا مع ماء الكلور في المسابح.

ماسك القهوة: من الماسكات التي يجدر بكِ استخدامها على الدوام، لقدرة البشرة على امتصاص الحرارة. امزجي ملعقة صغيرة من بودرة القهوة مع نصف كوب من اللبن الزبادي ونصف ملعقة صغيرة من الغليسرين. ضعي المزيج على وجهكِ وانتظري حتى يجف تماماً، ومن ثم انزعيه باستخدام قطنة نظيفة واشطفي بالماءاابارد ثم الفاتر، وضعي طبقة غنية من الكريم المرطب.

- ماسك الشاي الأخضر مع خل التفاح: من أكثر الماسكات والغسولات التي تضمن لكِ علاجاً من الحروق واحمرار البشرة وتهيّجاتها. تأكدي من كونكِ تستخدمين هذا المزيج لتهدئة البشرة في حال تعرّضها لحروق الشمس، واشطفي البشرة بالماء الفاتر ومن ثم البارد، وضعي طبقة غنية من الكريم الم ماسك الشاي الأخضر مع خل التفاح

- ماسك اللبن الزبادي والشوفان والفراولة: امزجي ملعقة كبيرة من الشوفان مع مهروس 3 ثمرات فراولة ونصف كوب من اللبن الزبادي. ضعي المزيج على بشرتكِ حتى يجف، ومن ثم امسحيه باستخدام قطنة جافة ومعقمة، وبعد ذلك اشطفي بالماء الفاتر.

 

مشاركة