نصائح لمنع جفاف بشرتك في فصل الشتاء

 مع قدوم الشتاء وانخفاض درجات حرارة الجو، يتعرض الجلد للجفاف وخشونة البشرة، بسبب عدم الاهتمام بترطيب الجلد خلال هذا الفصل التي تكون فيه البشرة حساسة. فتتجه العديد من السيدات الى المستحضرات و المرطبات الصناعية لعلاج بشرتهن.

تضطر المرأة لعلاج بشرتها الى الاستخدام المفرط لمستحضرات التجميل، و التي تعتبر حسب أطباء الجلد، كلها مركبات كيميائية سامة ومسببة للسرطان، وفي أحسن الأحوال تضر بالبشرة وتقصر عمر خلاياها.

لذلك ننصح السيدات مع انخفاض درجات حرارة الأحوال الجوية الاهتمام بمراعاة بعض النصائح والإرشادات، لاستعادة أو الحصول على بشرة جميلة مرطبة جيداً، و ننصحك بهذه الوصفات التي يمكنك صنعها بنفسك:

-ان أقنعة العسل تعتبر من أفضل أقنعة العناية بالبشرة نظرا لفوائد العسل العديدة لنضارة وجمال البشرة، و يمكن استخدام معلقة من العسل وبعض قطرات من الليمون ثم يوضع الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق حتى يجف القناع ثم يزال بالماء الدافئ.

-يعتبر الأفوكادو مفيد للبشرة، و ننصح باستخدامه كقناع للوجه مع اضافة ملعقة من خلّ التفاح و نصف ملعقة من زيت الزيتون و جمع هذه المكونات ببيضة، و غسل بشرتكِ بالماء الدافئ بعد مدّة 20 دقيقة من وضع القناع.

-قومي بعمل قناع الموز، فتهرس موزتين وتوضع على البشرة، وتترك لمدة نصف ساعة

-ضعي حفنة كبيرة من أوراق الورد في الماء المغلي، و صفي المزيج حين يبرد، واخلطيه مع ملعقتين كبيرتين من الحليب، ثم استخدمي هذا الخليط عن طريق غمس قطعة من القطن لتنظيف وجهك به.

-اذهني وجهك بزيت الزنجلان فهو غني بالمعادن، و يصلح للعناية بالجلد عند إصابته بالجفاف ويُفيد فى علاجها.

-استخدامي قناع الخيار الفعال للقضاء على مشكلة جفاف البشرة، و يمكنك هرسه و وضعه على وجهك لمدة نصف ساعة، ثم يزال باستعمال الماء فقط.

-عمل قناع الحليب، لأنه يملك خواص مضادة للالتهاب وخواص مبردة للجسم، حيث يمكنك مزج الحليب مع بضع قطرات من عصير الليمون وملعقة من العسل مزجاً جيداً حتى يتشكل قناع لزج.

-كما ننصحك بتتبع هذه الإرشادات:

-استعمال الصابون الخالي من العطور والمطهرات، فهو أقل قسوة على البشرة من الصابون العادي

-التقليص من مدة الحمام الساخن، فأن استعمال الماء الساخن لمدة طويلة لن يفيد البشرة الجافة على الإطلاق

-قومي بتجفيف بشرتك بلطف عند تجفيف جسمك بعد الاستحمام، بعدها قومي على الفور بترطيب جسمك بكريم مرطب، كي يظل جسمك محتفظا برطوبته

-احرصي على شرب الماء بكمية كبيرة،  بالإضافة إلى تناول العصائر الطازجة كعصير الليمون والتفاح والكيوي

-تناول هذه الأطعمة مثل البيض و السمك و السبانخ، فهي تحتوي على فيتامين ب وهو عنصر أساسي لتكوين خلايا البشرة و الأظافر و الشعر.

-دلكي بشرتك بالكريمات المرطبة التي تناسب نوع بشرتك يومياً لمدة خمس دقائق فقط لمنح بشرتك الأوكسجين

-استخدام بياض البيض في أقنعة تقشير الوجه

-دلكي وجهك بالزيوت الغنية بفتامين ج فهي مضادات للأكسدة، و تحمي البشرة ضد أمراض الشيخوخة المبكرة

يمكنك سيدتي الحصول على بشرة رطبة و جميلة، و القضاء على مشاكل البشرة كتقشر الجلد والتشقق والالتهاب خلال فصل الشتاء، من خلال الاعتناء ببشرتك و اتباع هذه الطرق الصحية و الفعالة.

مشاركة