الزوجة النكدية "نكارة" أكثر ما يكرهه الرجل

المرأة النكدية هي التي تتميز بصفات ومشاعر مكبوتة، يا إما بسبب سوء تربيتها وفق أساليب خاطئة، ولا تجد أمامها سوى زوجها المسكين، ليتلقَّى كل يوم نَصيبَه منها، أو بسبب ضغوطات خارجة عن إرادتها، كتحملها لمسؤولية العائلة لوحدها دون مساعدة شريكها.

سلطانتي إذا كنت تريدين أن لا تستمري كزوجة نكدية، إليك بعض المهارات التي تساعدك بتحسين معاملتك لزوجك، وتكسبي بها قلبه وعقله:

سيطري على المشاعر السلبية نحوه، خاصة في لحظات الغضب، وامسكي لسانك عن استخدام أي لفظ جارح، ولا تستدعي خبراتِ الماضي أو زلاَّته في كل موقف خلاف.

  • هيِّئي جوًّا من الطمأنينة والاستقرار والهدوء في المنزل، فالسكن والمودة والرحمة هم المفاتيح للعلاقة الزوجية الناجحة، وحاولي أن تكون سعادته وإسعاده أحد أهم أهدافك في الحياة.
  • أكثر ما يُرضي الرجلَ هو أن تشعريه برجولته طول الوقت، عن طريق مدحه بين الحين والآخر.
  • عليكِ أن تكوني متعددة الأدوار في حياة زوجك بحبك وحنانك، فمرة صديقة تحاوره وتسانده، وأحيانًا ابنة
    تفجر فيه مشاعرَ الأبوة الحانية، وأن تقومي بهذه الأدوار بمرونة حسب ما يقتضيه الموقف، وما تمليه حالتكما النفسية والعاطفية معًا.
  • احرصي على أن تكوني متجددة، فهذا يجعلك تشعرين بالسعادة لذاتك، ويجعل زوجك في حالة فرح واحتفاء بك، لأنه يراكِ امرأة جديدة كل يوم، فلا يمل، ولا يبحث عن شيء جديد خارج المنزل، ولا يجد فرصة للنكد أوالغضب.
  • اجعلي زوجك بذكاء وتفاهم أن يراجع تصرفاته أولاً معك، ربما يكون هو السبب فيما وصلت إليه من حال.

مشاركة