اختيار أفلام تمثل أكاديميات الجنوب في مهرجان الفيلم التربوي بفاس

وقع الاختيار على ستة افلام تربوية لتمثيل أكاديميات جهة سوس ماسة، وكلميم واد نون، والعيون الساقية الحمراء، والداخلة وادي الذهب، في المهرجان الوطني للفيلم التربوي الذي ستحتضنه مدينة فاس.

وذكر بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لسوس ماسة أن الأفلام، التي وقع عليها اختيار لجنة التحكيم التي أشرفت على الاقصائيات الجهوية التي جرت مؤخرا، هي فيلم "الموت البطيء" الذي سيمثل الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون، وفيلم "بداية جديدة" الذي سيمثل الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراء.

وأضاف البلاغ، أن أكاديمية جهة سوس ماسة ستشارك في المهرجان بفيلمي "الأمل"، و"تخريب المؤسسات التعليمية". كما ستشارك الأكاديمية الجهوية لجهة الداخلة وادي الذهب بفيلمين تربويين بعنوان "حلم"، و"الممر" .

وحسب المصدر ذاته، فإن تنظيم المهرجان الوطني للفيلم التربوي بمدينة فاس يندرج في سياق تبني الرؤية الاستراتيجية الوطنية للارتقاء بالتعليم العمومي عبر تنزيل التدابير ذات الأولوية، وخاصة محورها الرابع المتعلق بالكفاءات العرضانية والتفتح الذاتي، وذلك من خلال إعطاء دينامية جديدة ومتجددة لأدوار الحياة المدرسية.

كما تتأسس هذه الرؤية على تفعيل الأنشطة التربوية والثقافية بالمؤسسات التعليمية، وذلك من أجل التحفيز على التفتح واليقظة عند التلاميذ، وتشجيعهم على إبراز مواهبهم، والارتقاء بالذوق الفني، وخلق ثقافة سينمائية لديهم .

للإشارة، فإن اللجنة التي أشرفت على تصنيف الأفلام التي ستشارك في المهرجان ضمت في عضويتها كلا من مدير المهرجان الوطني للفيلم التربوي، ورئيس المركز الجهوي للتوثيق والتنشيط والإنتاج التربوي بجهة سوس ماسة، وممثلي الأكاديميات الجهوية الجنوبية الأربع، وعدد من الأطر السنيمائية والإدارية والتربوية بمختلف المديريات الإقليمية لوزارة التربية الوطنية في جهة سوس ماسة.

مشاركة