الحليب النباتي: منافع صحية عديدة احرصي على تناوله

يعتبر الحليب النباتي خيار جيد ليس فقط لمن يعاني من حساسية حليب البقر بل للعموم، حيث أن تناول حليب اللوز، حليب الأرز، حليب الصويا، حليب الكستناء أو غيره يمنح الجسم فوائد عالية.

حليب اللوز:

يحتوي اللوز على نسبة عالية من المعادن وخصوصا الكالسيوم، الضرورية لصلابة العظام وانقباض العضلات وتخفيف الحموضة. ويفضل دائما عند شراء حليب اللوز اختيار النوع الذي يحتوي على أكثر نسبة من اللوز.

حليب الصويا:

يحتوي حليب الصويا حسب خبراء التغذية على بروتينات أكثر من الحليب العادي بنسبة 100 مل والتي تتميز بسهولة تمثيلها الغذائي وهضمها بعكس حليب البقر، ويعتبر غني أيضا بالكالسيوم، كما أنه متوفر بكثرة في الطبيعة.
وينصح بتناوله بعد ممارسة الرياضة، فهو خيار أمثل خصوصا الذين لا يتناولون كفاية من منتجات الألبان.

حليب الشوفان:

الشوفان غني بالكربوهيدرات والمعادن وألياف "بيتا غلوكان"، سهلة الهضم، التي تحد من مشاكل المعدة كالقرقرة المعدة والشعور بالشراهة. فهو يعتبر فطور غني وصحي وخصوص اذا تمت إضافته مع رقائق الشوفان والفواكه.

حليب الأرز:

يتميز حليب الأرز بغناه بالكربوهيدرات والمعادن، وخصوصا "السيليكا"، المعروف بحماية المفاصل وتثبيت الكالسيوم والمغنيسيوم. كما يعد مشروب سهل الهضم ومطهر للأمعاء وممتاز بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الأمعاء الحساسة.

حليب الكستناء:

يعد حليب الكستناء الأغنى بالكربوهيدرات (بمعدل 14%)، ما يجعله يمنح طاقة أكثر. ولأن الكستناء غنية بالمنغنيز والنحاس، فهو يعمل كمضاد للأكسدة. وبحسب الخبراء فانه مفيد جداً بعد الرياضة لإعادة مخزون الكربوهيدرات.

مشاركة