الهاكا : الناصري أهان كرامة أبيضار ومس شرفها

بعد تصريحات واتهامات كثيرة من الطرفين ،وعبر وسائل اعلامية مختلفة ،تنوعت بين المواقع الالكترونية والاذاعات ،خرجت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري ،ضمن سلسلة القرارات العقابية والانذارات التي اصدرتها مؤخرا ،بقرار تعتبر فيه التصريحات التي صدرت عن الممثل والمخرج سعيد الناصري في أحد برامج إذاعة "راديو مارس"، إهانة لكرامة الممثلة لبنى أبيضار ومسا بشرفها.

"الهاكا" قامت بالنظر في شكوى مرتبطة بدعوى قضائية رفعتها أبيضار ضد سعيد الناصري بسبب ما قاله في حقها خلال مشاركته في حلقة 23 يناير الماضي من برنامج "مارس كوميدي"، وخلصت الى توجيه إنذار لشركة "راديو 20"، والتصريح بكون اذاعتها لم تحترم المقتضيات القانونية والتنظيمية الخاصة بمجال اشتغالها.
نص القرار الذي تضمنه العدد الاخير من الجريدة الرسمية، يقول إن التصريحات التي جاءت على لسان سعيد الناصري تفيد قيام لبنى أبيضار بأفعال منافية للقانون والاخلاق الحميدة. وأضاف القرار أن تدخلات اخرى لكل من الممثلة فضيلة بن موسى وأحد الاطفال، تضمنت عبارات "تفيد قيام السيدة لبنى ابيضار بأفعال منافية للقانون والاخلاق الحميدة"، وأن من شأن ذلك "إهانة كرامة السيدة لبنى ابيضار والمس بشرفها، وذلك بالنظر لشعبية الضيوف والمتدخلين لدى شريحة عريضة من الجمهور"
القرار يأتي في إطار تفاعلات تبادل للاتهامات بين ابيضار والناصري، حيث ذهبت الممثلة الى اتهام المخرج بالتحرش الجنسي ضدها وضد كل الممثلات اللواتي شاركن في أحد افلامه، فيما خرح الناصري في تصريحات قوية للرد عليها متهما اياها بممارسات غير أخلاقية في كواليس تصوير الافلام.
وتأجج هجوم الناصري ضد ابيضار بعد خروج فلم “الزين للي فيك” الى الاسواق، وظهور ابيضار فيه في مشاهد جنسية اعتبرها الكثيرون صادمة.

 

مشاركة