7 نصائح تساعدك على الحفاظ على جمالك بعد الزواج.. اكتشفيها

كثير من النساء يرغبن في بالظهور بشكل جذاب وجميل، ولكن مع كثرة ضغوط الحياة والمسؤوليات المختلفة من زواج وأطفال وعمل قد يؤدي إلى انعدام اهتمام المرأة بنفسها.

لذلك نقدم لك سلطانتي بعض النصائح التي تساعدك على تفادي بعض الأخطاء اليومية لكي تحافظي على جمالك خاصة بعد الزواج:

    1. ينصح دائما بعدم تناول الطعام أمام التلفاز أو أثناء الوقوف، لذلك حاولي دائما أن تتناولي طعامك بغرفة المائدة، كما ينصح بعدم تجويع نفسك حتى لا يقوم الجسم بتخزين المزيد من الدهون نظرا لحرمانه من الطعام لفترة طويلة.
    2. حاولي دائما أن تشغلي نفسك كلما شعرت بالجوع فمثلا يمكن الانشغال بالقراءة أو الخروج في جولات بسيطة، لأنه كلما زاد نشطاك الجسم كلما قل التفكير في الطعام وأيضا بزيادة النشاط يزيد حرق الجسم للسعرات الحرارية.
    3. يفضل ارتداء القفازات الخاصة بالتنظيف عندما تقومين بالأعمال المنزلية، لأنها تساعدك على العناية باليدين وعدم تعرضها للجفاف أو للخدوش والتي تشوه جمال الأيدي، كما يجب عليك وضع الكريمات المرطبة يوميا قبل النوم على اليدين، والاهتمام بترطيب الكعبين لتتجنبي حدوث التشققات.
    4. تعاني الكثير من النساء خاصة في بداية الزواج لجفاف الشعر بسبب كثرة غسله، لذلك لابد من عمل الماسكات المرطبة للشعر دائما وعمل حمام الكريم وحمام الزيت على الأقل مرة أسبوعيا، كما ينصح بتجنب استخدام أدوات التجفيف من مكواة ومجفف الشعر وأيضا الصبغات.
    5. ينصح بشرب كميات وفيرة من المياه والسوائل باستمرار خلال اليوم، حيث ثبت أن شرب لترين من الماء بين الوجبات يساعد كثيرا في تخفيف الشهية والشعور بالشبع لمدة طويلة، كم أن الجسم يحتاج كثيرا إلى كميات كبيرة من الماء وليس الطعام، لهذا قومي دائما بتناول الكثير من الماء لكي تتجنبي الكثير من السعرات الحرارية الموجودة في الطعام.
    6. يفضل دائما القيام بالتمارين التي تساعد على الاسترخاء مثل تمارين اليوجا لكي تتخلصي من القلق والتوتر ولكي تحصلي على قدر كبير من الهدوء النفسي، ويمكنك الاستعانة بالمدربين لتحديد التمارين والأوضاع المناسبة لكي خاصة في فترات الحمل.
    7. إذا كنت تخرجين للعمل فلابد من تنظيم وقتك بين العمل والمنزل، حيث يكون وقتك متوازن بين عملك وبين أداء الأعمال والواجبات المنزلية المفروضة عليك، كما لابد من تخصيص وقت كاف للحصول على قسط من الراحة واحرصي دائما على أن لا تقل فترة نومك عن 7 ساعات يوميا حتى تستمتعي بالحيوية والنشاط في اليوم التالي، ويمكنك طلب المساعدة من زوجك فليس عيبا أبدا.

 

مشاركة