آبل تعلن رسميا عن هاتفها الذكي iPhone SE

كشفت شركة آبل رسميا اليوم عن هاتفها الذكي “آيفون إس إي” خلال مؤتمرها في مقر الشركة بمدينة كوبرتينو في ولاية كاليفورنيا.وفقا لموقع "أيت نيوز".

يعد الهاتف نسخة أصغر حجما، وأقل سعرا من هاتفها الذكي آيفون وهو يستهدف عشاق هواتف الشركة الأميركية الذين لا يفضلون الشاشات الكبيرة، حيث آبل أعلنت أنها باعت أكثر من 30 مليون هاتف آيفون بشاشة بقياس 4 بوصات، والسبب في ذلك صغر حجمها وسهولة استخدامها.

وفيما يتعلق بالمواصفات، يضم الجهاز معالجا من نوع “أي9” A9، الذي يقدم نفس أداء الهاتف “آيفون 6إس”، وضعفي أداء الهاتف “آيفون 5إس”. كما يضم حساسا لبصمات الأصابع لتأمين الهاتف واستخدامه مع خدمة الدفع الإلكتروني “آبل باي” Apple Pay.

/ 4

ويمتع “آيفون إس إي” بهيكل من الألمنيوم، وهو يملك كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسلا مع فلاش مزدوج وقادرة على تصوير الفيديو بدقة 4K، إضافة إلى أخرى أمامية بدقة 5 ميجابكسلات تدعم ميزة “فلاش ريتينا” لتوفير إضاءة مناسبة عند التقاط صور السيلفي، كما تدعم ميزة “الصور الحية” Live Photos.

يشار إلى أن شركة آبل تعتزم طرح الهاتف بسعر 399 دولارا أميركيا لطراز 16 جيجابايتا، وبسعر 499 دولارا لطراز 64 جيجابايتا. هذا وسيكون الهاتف متاحا للطلب المسبق يوم الخميس المقبل، على أن يطرح يوم 31 مارس الجاري.

ويذكر أن الهاتف الأصغر حجما الجديد يأتي بعد تحرك آبل نحو زيادة حجم الشاشة في هواتفها عالية المواصفات آيفون 6 وآيفون 6إس اللذين أطلقتهما في العام 2014، إذ جاء الأول بشاشة مقاسها 4.7 بوصات والآخر بقياس 5.5 بوصات.

مشاركة