"pps" يقترح قانونا يشدد العقوبات على "البيدوفيليين"

وجه رشيد روكبان، رئيس فريق التقدم الديمقراطي بمجلس النواب رسالة إلى رئيس لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بالمجلس، من أجل برمجة “مقترح القانون المتعلق بتشديد العقوبات على مرتكبي جرائم الاعتداء الجنسي على الأطفال”.

ووفق الرسالة الذي اطلعت "سلطانة"على نسخة منها، فإن نائبات ونواب حزب التقدم والاشتراكية، سبق أن تقدموا بهذا المقترح منذ ثلاث سنوات، حيث تم إيداعه لدى مكتب مجلس النواب بتاريخ 25 دجنبر 2012، وسجل تحت رقم 38، وأحيل هذا المقترح على لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان قصد الدراسة بتاريخ 30 يناير 2013.

وسجل روكبان في هذا الصدد، أسف فريق التقدم الديمقراطي تجاه هذا التأخر، وعدم برمجة مقترح القانون ضمن أشغال اللجنة لحدود هذا التاريخ، رغم أهميته واستعجاليه.

وأضاف أنه "رغم مرور أزيد من ثلاث سنوات، في الوقت الذي تنص فيه المادة 131 من النظام الداخلي لمجلس النواب على إخبار مكتب المجلس بأسباب التأخير عند حالة تجاوز مدة ستون يوما المحددة في هذه المادة.

وذكر روكبان في رسالته، أنه بحكم قرب انتهاء الفترة التشريعية الجارية، فإن فريق التقدم الديمقراطي يأمل "التعجيل ببرمجة مقترح القانون المشار إليه أعلاه، وإعطائه الأسبقية ضمن مقترحات القوانين التي تقدم بها فريق التقدم الديمقراطي والمحالة على اللجنة".

وأشار إلى أن هذا الطلب يأتي "في إطار استمرار وتنامي ظاهرة الاعتداء الجنسي على الأطفال، كما حدث مؤخرا، بالدار البيضاء، للطفل القاصر عمران بليساسفة وأطفال آخرين ذهبوا ضحية جريمة الاغتصاب".

مشاركة