نصائح قيمة.. كيف تحضرين جسمك لصيام شهر رمضان دون عناء؟

يتوجب على الإنسان تحضير جسمه ليستطيع التأقلم مع أوقات الصيام وليحافظ على نشاطه طوال اليوم دون الشعور بالإرهاق أو التعب أو الجوع.

ويتزامن شهر رمضان لهذه السنة مع فصل الصيف الذي يعرف درجة حرارة مرتفعة طيلة السنوات الماضية، الأمر الذي يتطلب تأهيل الجسم للصيام وتجنب اللحظات العصبية.

وفي ما يلي نقدم لك بعض الخطوات التي ستساعدك على إكمال يومك في هذا الشهر الكريم دون مشاكل .

التخفيف من كمية الطعام

ينصح الخبراء بضرورة تخفيف كمية الطعام والامتناع التام عن الإفراط في تناوله حتى لا يصبح هذا الأمر عادة، كما يمكن دائماً الاعتماد على تناول الأطعمة التي تحتوي على إنزيمات هاضمة مثل الألبان والخضار والفاكهة خصوصاً أنها تساعد على تخفيف عسر الهضم

ممارسة التمارين الرياضية

من الضروري جداً التعود على ممارسة الرياضة قبل حلول شهر رمضان المبارك والمواظبة عليها خلال الشهر الكريم لتجنب زيادة الوزن.

كما ينصح الخبراء بضرورة تناول كوب من المياه على عدة دفعات لتجنب الإصابة بالانتفاخ وإعطاء الجسم فرصة لتخزين الماء بشكل كافٍ لتجنب جفاف الجلد خلال ساعات الصيام الطويلة.

الصوم يومين في الأسبوع

يمكن الحرص على الصوم ليومين في الأسبوع قبل شهر رمضان بفترة كافية حتى يتعود الجسم على الصيام طيلة الشهر بسهولة، علماً أن الصوم يساعد الجسم على طرد كل السموم منه وكل المواد الضارة التي توجد في خلاياه.

مشاركة