وصفات سحرية سر جمال المغربيات.. تعرفي عليها

تستعمل المغربيات مجموعة من الوصفات السحرية للحفاظ على جمالهن،وصفات من قلب الطبيعة إستعملتها الجدات في الماضي وورثت أسرارها لبناتهن عبر الأجيال،كما تواضب المرأة المغربية على الحمام المغربي بشكل أسبوعي وما يصاحبه من طقوس نظافة تستعمل فيها منتوجات من خيرات الأرض الكثيرة.
وفي ما يلي تقدم لك "سلطانة" مجموعة من الوصفات السحرية الفعالة لتتمتعي بجمال كجمال المغربيات

العكر الفاسي

العكر الفاسي، وهو مسحوق يستخدم في ماكياج المغربيات لقرون من قبل نساء الأمازيغيات، يصنع من زهرة الخشخاش التي تمثل الجمال، العكر الفاسي يجسد أيضا جمال الروح، و كان يستخدم لاسيما في يوم الزواج، المسحوق يسمح بأن يبقى العكر الفاسي مدة طويلة الأمد، و يجعل من الشفاه حمراء بشكل طبيعي

زيت أركان

يلقب بالطهب السائل ويستعمل ككريم مرطب للجسم، و شامبوان طبيعي للعناية بالشعر، و مضاد طبيعي لشيخوخة الجسم، كما يعيد التوازن للبشرة الذهنية الأكثر تعرضا لحب الشباب.

الكحل

رمز الجمال المغربي ويتمتع بسمعة طيبة، و يعتبر رمز إغراء قوي، بالإضافة إلى تعزيز لون القزحية، فإنه يسمح أيضا بإعطاء بريق للعين.

الصابون البلدي

الصابون البلدي له خصائص التقشير،وتليين للبشرة حتى تصبح ناعمة، كما أنه طري وغني جدا بفيتامين E، كما ينعش الجسم ويقضي على السموم.

الغاسول المغربي

ستخدم كشامبو أو صابون بفضل قدرة استثنائية على تثبيت الدهون ونقل المياه، و هو عنصر أساس في طقوس الحمام، حيث يعمل الغاسول على امتصاص الشوائب والدهون، وبالتالي فإنه يتوافق مع دهون البشرة والشعر ولا يهيج الغدد الدهنية

الزعفران
يستعمل الزعفران كماسك طبيعي على الوجه للقضاء على البقع السوداء، و هو قناع لبشرة متوهجة، ضد حب الشباب، و الدوائر السوداء و الوردية، ليعطي البشرة نظرة لا تشوبها شائبة ويجعلها براقة.

مشاركة