مغربي يفوز بجائزة كبرى للقفز على الحواجز

فاز الفارس المغربي عبد الكبير ودار، ممتطيا "كويكلي دو كريسكر" اليوم الأحد بباريس بالجائزة الكبرى (هيرميس) للقفز على الحواجز، بحسب ما علم لدى الجامعة الملكية المغربية لرياضة الفروسية.

ويخلف الفارس عبد الكبير ودار (53 سنة)، الذي يحتل الرتبة الـ44 عالميا، في هذه الجائزة الكبرى، السويسري رومان دوغي، الفائز بمرحلة هلسينكي من بطولة العالم 2015 .

وجاء فوز الفارس المغربي الذي صنفته الفيدرالية الدولية للفروسية، رفقة كويكلي دو كريسكير أفضل ثنائي سنة 2015، بالجائزة الكبرى (هرميس )عقب تحقيقه لتوقيت 36 ثانية و40 جزء من المائة.

وذلك بعدما قطع المطاف دون خطأ، في مباراة السد أمام المصنف ثانيا في العالم الاسكتلندي سكوت براش الذي كان ممتطيا (هيلو فورأفر)، والبطل الاولمبي ضمن الفرق سنة 2012، وبطل أروبا للفرق سنة 2013 ، الذي حقق توقيت 38 ثانية و78 جزء من المائة.

واحتل الرتبة الثالثة (39 ثانية و47 جزء من المائة ) برسم الجائزة الكبرى ( هرميس) الألماني كريستيان أهلمان، رفقة (ايبليزر فانت هيك)، والمصنف سادسا عالميا ، وبطل أروبا مرتين في الفردي وضمن الفرق سنة 2003 ، والفائز أيضا بمراحل شتودغارت ومريد وبازل برسم كأس العالم 2015 .

وتعتبر مسابقة (هيرميس) بحواجزها التي تصل إلى 1.60 متر فضلا عن تطلبها لتقنية عالية ، إحدى المسابقات الأكثر صعوبة عل الصعيد الدولي .

مشاركة