تعرفي على طريقة تحضير "ماسك النعناع" لبشرة خالية من الشوائب

يحتوي "ماسك النعناع" على الكثير من العناصر الغذية والمفيدة، ويمكنك الإطلاع على طريقة تحضيره بشكل طبيعي منزلياً كونه يعتبر أكثر إفادةً وأكثر سلامة للعناية بالبشرة في هذا الإطار.

فوائد ماسك النعناع للبشرة:

- يعمل ماسك النعناع عمل المطهّر والمنظّف للبشرة بعمق، حيث يحرص على توفي النظافة العميقة للمسام ويستخرج السموم منها.

- كما أنه يساعد على تنعيم البشرة ومنحها ملمساً ليّناً للغاية حيث يحرص على تخليصها من الجفاف ومنحها الرطوبة التي تحميها من الخشونة، فتحافظ على ملمسها الناعم.

- أيضاً في هذا الإطار، يمكن لماسك النعناع أن يساهم في توحيد لون البشرة من خلال التخلّص من البقع السوداء والتصبغّات الجلدية الناتجة عن العديد من العوامل.

- كما وأن هذا الماسك الطبيعيّ يساهم في معالجة الشيخوخة المبكرة، من خلال قدرته على تجديد الخلايا والحفاظ على شباب البشرة باستمرار من خلال بعض الخطوات البسيطة.

ماسك الخيار والنعناع:

لتحضير هذا الماسك الطبيعيّ المساعد على ترطيب البشرة وتجديد الخلايا، عليك أن تهرسي نصف حبة خيار مقطّعة والإستعانة برواسب الهرس لوضعها مع الماء على نار خفيفة، ومن ثم إضافة ربع كوب من أوراق النعناع الطازجة المفرومة، وتبقى على نار هادئة إلى أن يسخن المزيج، ومن ثم ضعيه على الوجه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء البارد.

ماسك الطين مع النعناع:

يعتبر هذا الماسك الطبيعي مفيداً جداً للبشرة الدهنية، خصوصا إن قمت بمزج ملعقتين من الطين مع كوب من الماء وملعقة كبيرة من النعناع المفروم، وما إن تحصلي على عجينة متماسكة، قومي بوضعها على الوجه لمدة 20 دقيقة، قبل أن تقومي بعدها بغسل الوجه بالماء البارد.

مشاركة