من هم الممثلون الأعلى دخلا في العالم سنة 2015 ؟

قد تكون سنة 2015 أسوء سنة بالنسبة للبعض، لكن ليس الجميع على مايبدو .فكانت كريمة معطاءة بالنسبة لكثير من المشاهير وخاصة الممثلين ، حيث جادت عليهم بكثير من ملايين الدولارات .أو على الاقل هذا ما تظهره اللائحة التي نشرها موقع "فوربز" الإلكتروني والتي ضمت الممثلين العشرة الأوائل والأعلى دخلاً في العالم لعام 2015، وجاء ترتيبهم على الشكل الآتي.

روبرت داوني جونيور 80 مليون دولار أميركي في المرتبة الأولى

بطل فيلم Iron Man الممثل الهوليوودي روبرت داوني جونيور تقاضي على دوره في فيلم Captain America: Civil War 40 مليون دولار أميركي، اضافة الى أجره في فيلم Avengers: Age of Ultron الذي حقق ايرادات في شباك التذاكر بلغت 1,4 مليار دولار أميركي. .مما جعله يحافظ على مكانته كالممثل الأعلى أجر ا للسنة الثالثة على التوالي.

kinopoisk.ru

 

جاكي شان 50 مليون دولار في المرتبة الثانية
النجم السينمائي الصيني "جاكي شان" هذا العام حقق دخلا وصل إلى 50 مليون دولار، جزء منه ناتج من مشاركته البطولة في فيلم "Dragon Blade "،والذي حقق 120 مليون دولار في الصين وحدها. فضلا عن أن جزءا من دخل "شان" المالي جاء من خط الأزياء الخاص به والعلامات التجارية التي يمتلكها ومن بيع الدراجات وسلسلة المطاعم ودور السينما وشركات الانتاج السينمائية. كما شارك بصوته في عدة أفلام كرتونية .

jackie 2

فين ديزيل 47 مليون دولار في المرتبة الثالثة
فيلمه الشهير Fast & Furios ، كان فال خير على حياته المهنية ، فبعد ان حقق الفيلم 1,5 مليار دولار امريكي في شباك التذاكر ، 77 في المئة منها حصيلة أرباح عرض الفيلم خارج أميركا، فيما 93 مليون دولار جاءت من المشجعين على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ، حجز "فين" المرتبة التالثة في اللائحة واضحى من بين اكثر الممثلين شهرة في العالم .

van

برادلي كوبر 41,5 مليون دولار أميركي في المرتبة الرابعة
شارك برادلي في العديد من الافلام الناجحة في السنة الماضية ، ابرزها فيلم "aloha" ، وفيلم american sniper الذي ترشح لست جوائز اوسكار . اضافة الى شركة الانتاج التي يديرها . مما عزز دخله ومكانته في لائحة ابرز نجوم هوليود .

bradley

آدام ساندلر 41 مليون دولار أميركي في المرتبة الخامسة
شارك ادم في فيلم Pixelsالذي رصدت له ميزانية ضخمة ، والذي لقى شعبية كبيرة، ولا سيما عبر الـ «دي في دي» في المنزل. اضافة الى توقيع ساندلر على أربعة أفلام تعرض حصريا عبر شبكة"نيتفليكس ".

FILE - In this Sept. 6, 2014 file photo, actor Adam Sander smiles during a press conference for "Men, Women, and Children" at the 2014 Toronto International Film Festival in Toronto. Sandler has signed a deal with Netflix to star in and produce four films for the streaming service. (AP Photo/The Canadian Press, Hannah Yoon, File)

توم كروز 40 مليون دولار في المرتبة السادسة
توم كروز الذي أدى دور العميل إيثان هانت في فيلم Mission Impossible تمكن من كسب أعلى إيرادات الأفلام في شباك التذاكر على مر السنين .وسنة 2015 لم استتناء ، فقد حصل على ما يقدر بـ40 مليون أميركي عن فيلمه" Mission Impossible Rogue Nation" .

tom

أميتاب باتشان وسلمان خان 33,5 مليون دولار أميركي تعادل في الدخل وفي المرتبة السابعة
تعادل النجمان البوليووديان أميتاب باتشان وسلمان خان في الدخل الأعلى لعام 2015. فأميتاب باتشان الذي شارك في بطولة أكثر من 150 فيلما هنديا خلال 50 عاما في مسيرته السينمائية، لا يزال الرقم الاول بين النجوم الأعلى أجرا في بوليوود. كما يحقق باتشان دخلاً كبيرًا لكونه المضيف في برنامج Who Wants To Be A Millionaire? بنسخته الهندية.
أما سلمان خان أحد النجوم الأكثر شهرة في بوليوود والذي شارك إلى اليوم في أكثر من 80 فيلما، فيواصل إنتاج الأفلام ويشارك في البطولات، وفي تقديم البرامج التلفزيونية، ومن أهمها: "Big Boss" النسخة الهندية لبرنامج "Big Brother".

amitab 2

salman khan

أكشاي كومار 32,5 مليون دولار أميركي في المرتبة الثامنة
ظهر نجم بوليوود أكشاي كومار منذ عام 1992 في أكثر من 150 فيلما هنديا، وهو أحد نجوم بوليوود الرواد، ويصور أربعة أفلام في السنة. وعام 2014 كان كومار الأعلى أجرا في بوليوود حين شارك في بطولة فيلمي: Holida"y "و"Entertainment" ،كما يعزز كومار مكاسبه من خلال تلفزيون الواقع، وتقديمه برنامج Dare 2 Dance وعبر تسويقه لبعض العلامات التجارية.

akshay 3

مارك والبيرغ 32 مليون دولار أميركي في المرتبة التاسعة
بعد النجاح الذي حصده فيلم Ted" "عام 2012 وتحقيقه إيرادات بنسبة 549,9 مليون دولار أميركي، عاد مارك والبيرغ عام 2015 بفيلم Ted 2" "والذي حقق إيرادات بلغت 215,7 مليون دولار أميركي،ونال أجرا لا يستهان به. ولكن هناك مداخيل أخرى جعلت مارك والبيرغ في المرتبة التاسعة على لائحة الممثلين الذين حققوا أعلى المداخيل في العالم، أهمها امتلاكه شركة انتاج حققت أرباحا من خلال إنتاج فيلم "The Entourage"، وأيضا إنتاج السلسلة التلفزيونية الكوميدية "Ballers ".

mark

مشاركة