خبر سار للمغاربة.. هذه الدول يمكنكم زيارتها دون الحصول على "الفيزا"

احتلّ جواز السفر المغربي المرتبة الـ72 عالميا، ضمن ترتيب للدول التي يمكن لمواطنيها دخولها بدون تأشيرة أو بتأشيرة بعد الوصول.

ووفق الموقع العالمي التفاعلي "باسبورت إيندكس"، فإن المغرب حل في المرتبة الثانية مغاربيا بعد نظيره التونسي بمجموع قدره 59 دولة، والتي يستطيع المغاربة دخولها دون أي تأشيرة، أو بتأشيرة لا تطلب إلا بعد الوصول إلى أراضي وجهتهم.

وكشف نفس المصدر، أن المغاربة بإمكانهم زيارة كوريا الجنوبية والبرازيل دون فيزا، إضافة إلى كل من تركيا والجزائر وتونس وبليز وساحل العاج والغابون وغامبيا وغرينادا وماكاو وفانواتو والنيجر والفليبين والبنين ودومينيكا والإكوادور وغينيا وهايتي وهونغ كونغ وإندونيسيا وماليزيا ومالي وولايات ميكرونيسيا المتحدة والأراضي الفلسطينية والسينغال، إلى جانب كل من "سانت فينسنت والغرينادين" و''ساو تومي وبرينسيب".

في حين يحتاج المواطنون المغاربة تأشيرة بعد وصولهم إلى أراضي كل من موريتانيا وموريشيوس وجزر مارشال ولاوس وبوليفيا وكمبوديا وجزر القمر والكونغو وجيبوتي وغينيا بيساو وإيران والأردن وكينيا ولبنان ومدغشقر وجزر المالديف والموزمبيق والنيبال، إلى جانب كل من نيكاراغوا وبالاو ورواندا وساموا والصومال وطاجيكستان وتانزانيا وتيمور ليستي والطوغو وتوفالو وأوغندا.

مشاركة