"أساتذة الغد" يرفعون شعارات إنذارية في مسيرة البيضاء

في إطار خطواتهم الاحتجاجية المتواصلة لإسقاط المرسومين الوزاريين، خرج آلاف الأساتذة المتدربين اليوم الأحد من جديد في المسيرة الوطنية الرابعة بمدينة الدار البيضاء من أجل الدفاع عن مطالبهم.

وفي هذا السياق، قالت فاطمة الزهراء معروف، عن التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، في تصريح لـ"سلطانة"، إن المسيرة التي انطلقت في حدود الساعة العاشرة، من ساحة ماريشا وسط العاصمة الاقتصادية عرفت مشاركة الأساتذة المتدربين من مختلف المراكز الجهوية للتربية والتكوين.

مسيرة الأساتذة المتدربين

وأضافت المتحدثة ذاتها، أن المسيرة الوطنية للأساتذة المتدربين لم تشهد أي تدخل أمني، مشيرة إلى أنها عرفت مساندة شعبية، حيث شهدت حضور العديد من المنظمات المدنية والحقوقية والنقابية إلى جانب مشاركة الهيئات السياسية.

وردد المشاركون في المسيرة شعارات تنادي بإسقاط المرسومين الوزاريين وعدم التقزيم من القيمة المادية للمنحة، كما رفعت لافتات إنذارية تندد بتعنيف الأساتذة المتدربين، وبالسياسة الحكومية إزاء المرسومين الوزاريين.

يشار إلى أن الأساتذة المتدربين يخوضون احتجاجاتهم منذ أزيد من أربعة أشهر، وذلك من أجل إسقاط المرسومين الوزاريين أحدهما يقضي بفصل التوظيف عن التكوين، والتاني يقضي بتقليص المنحة إلى أكثر من النصف.

مشاركة