8 طرق صحية لاكتساب الوزن في أسرع وقت

غالبا ما تجد بعض النساء صعوبة في البحث عن طرق فعالة لاكتساب الوزن وبشكل صحي، لذا "سلطانة" تقدم لك بعض الطرق السريعة والفعالة، والتي لا تتطلب منكِ مجهودا، فقط ما عليك سوى أن تأكلي.

زيادة السعرات الحرارية

إضافة بعض السعرات الحرارية  إلى الوجبات التي تتناولينها، تعد من بين الطرق الفعالة التي تعمل على اكتساب وزن بطريقة صحية، كإضافة شريحة جبن للساندوتش أو بيضة على الحساء عند تسخينه أو القليل من زيت الزيتون مع السلطة.

الوجبات الخفيفة الغنية بالدهون

واظبي على تناول كمية من الوجبات الخفيفة الغنية بالدهون باستمرار، إذ أن الدهون جزء أساسي من نظامك الغذائي، ويعد تناولها طريقة صحية لتعديل وزنك، كتناول المكسرات والمقرمشات، أو فاكهة مجففة مع ياغورت كامل الدسم.

شرب الحليب كامل الدسم

اجعلي الحليب كامل الدسم بديلا للماء خلال الوجبات، واحرصي على شرب كوب في الصباح وكوب في المساء إذ يحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، التي تزيد من كمية سعراته الحرارية وبالتالي يؤدي إلى تراكم الدهون في الجسم.

تناول البروتينات

البروتين عنصر أساسي لزيادة الوزن، يساعد مثلا اللحم الأحمر على زيادة الوزن، خاصة إذا كنت تحاولين بناء عضلات، كما أن سمك السلمون مليء بالسعرات الحرارية والدهون الصحية كذلك السردين والتونة، البيض أيضا مليء بالبروتين، والزبادي وكل منتجات الألبان.

الفواكه والخضروات ذات السعرات العالية

أحرصي على تناول خضروات بها سعرات حرارية بدرجة جيدة، كالبصل والبروكلي والكرنب، ويمكن أيضا أن تساعدك الخضروات النشوية، مثل: البطاطس والبطاطا والقرع والذرة، على اكتساب الوزن، ومن الفواكه الغنية بالألياف والسعرات الحرارية: الموز والتوت والعنب والمانجو، كما يحتوي الأفوكادو على دهون صحية ويمكن استعماله في مختلف العصائر والأطباق.

تناول الحبوب الكاملة

الخبز والمعكرونة والمخبوزات الجافة المصنوعة من حبوب كاملة، تحتوي على عناصر غذائية وسعرات حرارية أكثر من الحبوب المصنعة، وتمتاز الحبوب الكاملة باحتوائها على المنجنيز والسيلينيوم والحديد، ومجموعة فيتامينات B.

مشاركة