بلحسن: مهرجان مكناس يسعى للعالمية رغم العراقيل

أكد الرئيس المؤسس ومدير مهرجان مكناس للدراما التلفزية، محمود بلحسن، أن "الطموح اليوم أصبح كبير جدا، خاصة بعدما وصل المهرجان لدورته الخامسة، والتي أتت كاستمرار لتجربة خضناها منذ 5 سنوات في مجال الإنتاج الدرامي"، يقول المتحدث.

بلحسن في تصريح لمجلة "سلطانة" اعتبر أن "الأهداف المراد الوصول إليها كبيرة، لكن إمكانيتنا تبقى محدودة للغاية"، مذكرا بأن المنظمين يحاولون "جعل مهرجان مكناس حدثا دوليا، وذلك خلال الدورة العاشرة منه، حتى تكون الأفلام المغربية المشاركة في المسابقة منافسة للأفلام العربية، لنقارن أنفسنا بهم ونستفيد من تجاربهم"، يقول المتحدث.

محمود يسعى للرقي بمهرجان مكناس عبر جعله ممثلا رسميا للدراما التلفزية المغربية، وأيضا بـ "استغلاله للترويج للثقافة المغربية الأصيلة عبر المسلسلات الدرامية، خارج المغرب خاصة في الدول العربية التي نتقاسم معها الديانة والثقافة والعديد من الأشياء".

وعن جديد المهرجان، فقد أوضح بلحسن أن المنظمين سهروا على استقبال أكبر عدد من الدول كضيوف شرف، سواء عبر لجنة التحكيم أو عبر الأفلام المعروضة خارج المسابقة، بالإضافة إلى ذلك أضاف المهرجان خلال هذه الدورة الممتدة إلى غاية 23 من الشهر الجاري، جائزة للمسلسلات التلفزيونية الدرامية، إلى جانب الجوائز التي اعتاد تقديمها في الدورات السابقة.

مشاركة