الممثل المصري مخيون ينتقد تعاطي التلفزيون المغربي مع صورة المواطن

في تفاعله مع المواضيع المتطرق لها خلال ندوة حول صورة المغرب وتسويقها عبر الدراما والتلفزيون، انتقد الممثل المصري عبد العزيز مخيون كيفية تعاطي التلفزيون المغربي مع المواطن، إذ رأى أنه "يتعامل معه بشكل سلبي ويصور الفلاح والبسيط لنضحك به وله لكن ذلك كثير للغاية"، يقول مخيون.

وفي الإطار نفسه، اعتبر الممثل المصري الذي شارك في ندوة صباح اليوم حول "تسويق صورة المغرب والثقافة المغربية من خلال الدراما التلفزية" أن "هناك ضرورة ملحة لتدارس الموضوع وجعله محط سؤال للوصول إلى حلول جيدة وفعالة".

كما وجه الفنان المصري وعضو لجنة التحكيم بمهرجان مكناس للدراما التلفزية، عبد العزيز مخيون، نداء فنيا صباح اليوم من مكناس يريد من خلاله لكل الفاعلين في الحقل التلفزيوني العربي والمغربي على وجه الخصوص أن يتعاونوا من أجل أن يصبح الحلم حقيقة، ملخصا حلمه في تظافر الجهود من أجل إنتاج درامي عربي قوي ومتميز.

مخيون اعتبر أن العالم العربي حاليا يمر بفترة انحصار، قائلا إن "العمل الفني لا يقدر له أن يرى النور إلا بتمويل وهذه مشكلة الفن والفنانين، الذين أصبحوا يعيشون تحت رحمة قوة المال والتمويل"، معتبرا أن المطلوب هو "التأسيس لسوق موازية في الدراما التلفزية خاصة أن لطاقات موجودة ولا ينقصنا غير التمويل".

وفي حديثه عن الدراما اعتبر المتحدق أنها يجب أن تقدم للمشاهد العربي أفكارا خلاقة، مؤكدا أن الفن يجب أن يكون بالضرورة حاملة لأفكار، وأن يكون الفن معارضا ومحللا وكاشفا، لا مسطحا للعقول".

مشاركة