مهرجان مكناس ينطلق بتكريم رمزين من رموز الشاشة المغربية

انطلق مهرجان مكناس للدراما التلفزية مساء اليوم بتكريم خاص لكل من الممثلة المقتدرة زهور السليماني والفنان محمد الرزين، بعد مسيرة حافلة وعطاء كبيرين في مجال التمثيل.

وقد اعتبرت الفنانة زهور في تصريح خاص لمجلة "سلطانة" أن هذا التكريم يأتي كاعتراف رمزي كبير بمسيرتها، "أسعدني كثيرا ويحثني بالفعل على مزيد من العطاء والاستمرار في التمثيل لإدخال السرور على بيوت المغاربة"، تقول الفنانة المغربية.

/ 5

أما الفنان الرزين، فقد قال إن "التكريم من مهرجان الحاضرة الإسماعيلية يعتبر بالنسبة له أجمل تكريم من جمهور رائع وذواق"، شاكرا كل من ساهم في إنجاح مهرجان مكناس الذي يحتفي بالدراما التلفزية والفاعلين فيها.

الممثلين المغربيين حضيا بشهادات تقديرية وهدايا رمزية وأخرى مادية من قبل الفاعلين والمساندين الرسميين للمهرجان.

الافتتاح عرف عرض شريطين يوثقان لمسيرة الفنانين، ورافق صعودهما للمنصة زغاريد الحاضرين وتصفيقات حارة، اعترافا من الجمهور بعطائهما واحتراما لمسيرة سنوات من الفن المغربي.

ويعرف المهرجان في دورته الخامسة مشاركة سلسلات تلفزيونية مغربية تتبارى حول جائزته الكبرى، بالإضافة لاستضافته دولة الأردن كضيف شرف.
وتترأس لجنة التحكيم وهذه السنة فريدة بليزيد وإلى جانبها كل من الفنان المصري الشهير عبد العزيز مخيون بالإضافة الفنانة خديجة أسد والأكاديمي مولاي أحمد بدري والفنان ياسين أحجام.

مشاركة