هذه الهوايات تستطيعين بدأها من الان

ان كان لديك القليل من الوقت الذي تطمحين فيه للقيام بأشياء مفيدة، او كنت تبحثين عن هوايات تنمي شخصيتك بأقل تكلفة، إليك هذه الهوايات التي تستطيعين البدأ فيها من الان.

الرسم:

رسامة

إن كنت من محبات الفنون البصرية فلم لا تقومين بالرسم بنفسك؟ لن تحتاجي سوى لورقة وقلم وفرشاة رسم وبعض الالوان التي سوف تمزجينها لتحصلي على الوان اخرى، لا تقلقي بشأن خبرتك فقط اطلقي العنان لموهبتك و حسك الابداعي وسوف تتحسسن مهاراتك، ستمكنك هذه الهواية من التعبير عما يختلج صدرك وروحك.

القراءة:

قارئة

عودي نفسك على القراءة في أوقات الفراغ وستلاحظين تحسنا ملحوظا في مستواك الفكري وفي طريقة تعاملك مع المشاكل التي تواجك في حياتك، ابدئي باختيار الكتب التي تفضلينها ثم حاولي تدريجيا الانفتاح على باقي المجالات العلمية و الخيالية... يمكنك ايضا تحميل الكتب التي تريدينها من الأنترنيت مجانا.

اكتبي خواطرك:

من المؤكد انك مررت بتجارب عديدة في حياتك، قومي بتدوين خبراتك السابقة اكتبي مذكراتك، انشري خواطرك في اي جريدة، هي هواية وخطوة رائعة، فقد تتشجعين على كتابة المزيد عندما تجدين أن القرّاء معجبون بأسلوبكِ وبطريقة كتابتكِ وملاحظاتكِ اليومية، لا مانع من استشارة بعض الصحفيين المشهورين للاستفادة منهم ومعرفة كيفية تنمية وتطوير هذه الهواية.

التصوير:

بالتأكيد مهنة التصوير مهنة شيقة وممتعة ولكن إذا كنت تحبينها هكذا فلم لا تجعلينها هوايتكِ خاصة إذا كنتِ ممن يعشقن الصور، قد تظنين أن هناك مشكلة لعدم امتلاكك كاميرا مناسبة لممارسة تلك الهواية ولكن بالطبع لا، فبالتأكيد لديك هاتفك الخاص وبه كاميرا فاستخدميها لالتقاط بعض الصور وتبادليها مع صديقاتك أو احتفظي بها أو اطبعيها وعلقيها في غرفتك.

مشاركة