7 أخطاء شائعة تحدث بين المتزوجون حديثا.. اكتشفيها

يرتكب المتزوجين حديثا بعض الأخطاء التي يمكنها أن تؤثر على علاقتهم الزوجية، حيث تدخل المشاكل والخلافات على حياتهما مما قد تدفع بعضهم إلى التفكير في الانفصال.
لذلك سلطانتي نقدم لك بعض الأخطاء الشائعة بين المتزوجين حديثا حتى تتجنبي حدوثها مع زوجك فيما بعد:

1- إنجاب الأطفال

الكثير من المتزوجين حديثا يصابون بالهوس في الرغبة في إنجاب الأطفال في أسرع وقت و الواقع إن هذا الأمر ليس بهذه السهولة لأنه قد يتأخر تبعا لطبيعة العلاقة بينهما كما ينبغي عدم الانصياع لرغبات الأهل لأن قرار الإنجاب هو قرار الزوجين فقط ومن حقيهما فقط أن يقررا هذا الأمر وإن رغبا في التأجيل قليلا فعليهما باستشارة المتخصصين.

2- فقدان التحكم في النفس

قد يحدث عند الاختلاف على أمر ما أن يفقد أحد الزوجين أو كليهما التحكم في نفسه و في أعصابه و يبدأ في الصراخ والشجار ويتملكهما الغضب وهذه الأمور لن تساعد أبدأ على حل المشكلة بل إنها ستجعل الأمر يتفاقم أكثر بل الأمر الصحيح هو التفاهم بشكل هادئ حتى يستطيع كل منهما أن يفهم وجهة نظر الطرف الآخر و يصلا معا إلى حل سليم للمشكلة.

3- الغيرة الزائدة

الغيرة يجب ألا تزيد عن حدها حتى لا يصاب أحد الطرفين بالضيق والضجر من الطرف الآخر كما إنها تعد إهانة له ولذلك يجب على كلا الزوجين أن يتحكما في هذا الأمر.

4- الحالة المادية

يجب أن يتفق الشريكان على الشكل الذي سينفقان به الأموال لأنه قد تتعارض أفكار كل منهما في طريقة الإنفاق والشيء الذي سيتم إنفاق النقود فيه.

5- تجنب النوم عند الغضب من بعضكما البعض

يجب على كلا الطرفين عند الذهاب إلى الفراش ألا يناما وهما غاضبين من بعضهما فيجب أن يسويا أي خلاف بأية طريقة قبل النوم لأن هذا الشكل من أكثر الأشياء التي تدمر العلاقة بين الزوجين.

6- تدخل الأقارب والأهل

في بعض الأحيان قد يكون هناك أقارب لأحد الطرفين وقد لا يستطيع التعامل أو التفاهم بشكل جيد مع شريكه الآخر فيبدأ باللجوء إليهم، ويجب على كلا الزوجين أن يتلافى هذا ولا يسمحا لأحد بالتدخل في حياتهما إلا في حدود ضيقة.

7- سب الآخرين خاصة الأهل

إذا حدثت مشكلة بين الطرفين فيجب على كليهما ألا يشتما أو يسبا عائلة الطرف الآخر لأن هذا الأمر سيزيد من حجم المشكلة.

مشاركة