اكتشفي.. وصفة الحب الأبدي

يعتقد البعض أن الحب يتراجع بسبب مشاكل وصعوبات الحياة اليومية، ولكن تجارب الحياة تؤكد أن شعلة الحب لا تنطفئ في بعض العلاقات رغم مرور عقود طويلة. لذلك نقدم لك سلطانتي وصفة سر لـ حب أبدي لا يصبه الملل ولا تقلبات الأيام والسنين مهما تقدم العمر.

1- الحب..أكثر من كلمة:

في بداية التعارف وأيام الزواج الأولى، لا يتوقف الشريكان عن قول عبارة “أحبك”، لكن السعداء لا يكتفون بتكرار هذه العبارة الساحرة، ولكنهم يثبتوها بالأفعال كلما سنحت الفرصة. فإعداد وجبة إفطار شهية لشريك الحياة أو الاهتمام بشراء الشوكولاتة المفضلة له، أو مفاجأته بشيء ما يحبه، أكثر تأثيرا من عبارة “أحبك”.

2- احترام المساحات الحرة:

يقضي الزوجان السعيدان الكثير من الأوقات سويا، لكن هذا لا يمنع أن لكل منهما مساحته الخاصة، وهو أمر يساعد في إنعاش العلاقة والتخلص من الملل.

3- الخلافات ملح الحياة..ولكن

يقول الخبراء وفقا لموقع “غوفيمينين” الألماني، إن الخلافات مسألة صحية في العلاقة إذ تعطي مساحة للتعبير عن الإحباط من أمر ما. لكن الخلافات بين الأزواج السعداء لها شكل آخر، فالسعداء يدركوا تماما الطريقة المثالية للخلاف فهم يبتعدوا تماما عن أي قول أو فعل جارح كما أنهم أكثر ميلا للنقاش البناء.

4- لا لكتمان الغضب

استيلاء زوجك على جهاز التلفزيون لساعات طويلة لمشاهدة مباريات كرة القدم، مسألة تغضب الكثير من الزوجات. كتمان الغضب في هذه الحالة ليس صحيا على الإطلاق، إذ يفضل أن تعبر الزوجة عن رغبتها بوضوح ولكن بطريقة غير هجومية.

5- الحب لا يمنع الصداقة

من الجيد أن يصف الزوج زوجته بأنها الصديقة الأقرب له والعكس، لكن هذا لا يعني على الإطلاق التخلي عن علاقات الصداقات الأخرى أو إهمالها.

6- احترام رأي الشريك مع الاحتفاظ برأيك

يرفع الأزواج السعداء شعار “ليس من الضروري أن تتفق معي في الرأي”، فمن الطبيعي أن تختلف الآراء حول قضايا معينة لكن من المهم الالتزام باحترام الرأي الآخر.

7- اهتمامات مشتركة وهوايات مستقلة

من المهم وجود اهتمامات مشتركة بين الزوجين كزيارة المتاحف مثلا أو مشاهدة التلفزيون، لكن من المهم أن يكون لكل طرف هواياته الخاصة التي لا يهملها بعد الدخول في علاقة عاطفية أو زوجية.

مشاركة