تعرفي على فوائد البقدونس للبشرة ووصفاته الطبيعية

لا يخلو بيت من البقدونس، لكن ما لاتعرفينه هو أهمية هذه النبتة الخضراء على البشرة وخاصة الدهنية، لذا عملنا على اختيار أهم الوصفات الطبيعية التي تتكون من البقدونس، وندعوك لتتعرفي معنا على أسراره الجمالية عن قرب.

فوائد البقدونس للبشرة:
يستعمل ماء البقدونس للقضاء على البقع البنية والتصبّغات الجلدية التي ترافق البشرة الدهنية نظراً لاحتوائه على فيتامين B وA.
يعزز البقدونس من نضارة البشرة نظراً لغناه بالحديد والكالسيوم والفوسفور والزنك.
يساعد ماء البقدونس في تنقية البشرة عند مسح البشرة به كل يوم.
يقلل البقدونس من ظهور حب الشباب لاحتوائه على الكبريت واليود بالإضافة لغناه بفيتامين A ,B6 وc.
يعمل البقدونس على تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة نظراً لغناه بفيتامين C وA، اللذان يعملان على تجديد خلايا البشرة وترميمها.

وصفة البقدونس للبشرة الدهنية للتخلص من الرؤوس السوداء
كل ما تحتاجينه للتخلص من الرؤوس السوداء هو خلط القليل من البقدونس بواسطة الخلاط الكهربائى، ومن ثم توزيعها على أماكن الرؤوس السوداء في الوجه (يجب تنظيف البشرة جيداً قبل تطبيق الوصفة ويفضل بالماء الساخن لفتح المسام)، واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل غسل وجهك بالماء البارد للتأكد من إغلاق المسام.

وصفة البقدونس لشد البشرة الدهنية
قومي بغلي كمشة من البقدونس في كوب من الماء ومن ثم قومي بتصفية الخليط، وأضيفي بياض بيضة واحدة وملعقتين من الحليب مع ملعقتين من ماء البقدونس، ومن ثم وزعيه على بشرة الوجه والرقبة حوالي 20 دقيقة، وسوف تلاحظين على الفور قدرته على شد البشرة ومن ثم اغسلي بقايا الوصفة بالماء الفاتر.

تونر البقدونس والنعناع وزيت اللافندر للتخلص من حب الشباب
قومي بغلي كمشة من كل البقدونس وأوراق النعناع النظيفان في كوبين من الماء لمدة 10 دقائق وبعدها صفي الخليط وأضيفي ملعقة صغيرة من زيت اللافندر وضعيه في زجاجة ذات غطاء رذاذ وقومي برش بشرتك بها يومياً مع التركيز على أماكن ظهور حب الشباب.

مشاركة