ابدئي يومك بهذه المشروبات الساخنة لبشرة مشرقة

تعمل المشروبات الساخنة، خاصة في فصل الشتاء على العناية بالبشرة والحفاظ على نضارتها، والقائمة تطول مع أهم هذه المشروبات، التي سوف نعرفك على أهمها في هذه السطور.

الشاي الأخضر
يعمل الشاي الأخضر على محاربة احمرار والتهاب البشرة، كما يقيها من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، وتكمن أهميته لاحتوائه على المواد المضادة للأكسدة والبوليفينول التي تساعد على حماية الجلد من الجذور الحرة الضارة بالبشرة، وننصحك سيدتي بإضافة ملعقة من العسل أوالقليل من الليمون لمزيد من الفوائد لبشرة جسمك.

القهوة
القهوة السوداء يمكن أن تساعد على تحسين بشرتك، كما أن الكافيين في القهوة يساعد على محاربة أضرار الأشعة فوق البنفسجية عن طريق قتل الخلايا السرطانية، و يساعد أيضا على تجديد خلايا البشرة وتحسينها، وتتميز القهوة بتركيبتها الغنية بمضادات الأكسدة وبالتالي تحارب الشيخوخة المبكّرة وعلامات التقدم في السن. لذلك نجدها تدخل في تركيبة الكثير من منتجات العناية بالبشرة.

شاي البابونج
يمنح شرب كأس من البابونج البشرة نضارة وإشرقاً لا مثيل لهما، كما يساهم في تهدئة الجلد المتهيج وتخفيف الاحمرار، وذلك بسبب غناه بمضادات الأكسدة. كما يقلل من ظهور حب الشباب بشكل كبير لأنه يمتلك خصائص مطهرة تقضي على البكتريا والفطريات المسبب الرئيسي لظهور حب الشباب، وكما يحارب البابونج الجذور الحرة، وهي أحد العوامل التي تعتبر المساهم الرئيسي في الشيخوخة المبكرة.

الكاكاو
لا يوجد أجمل من مشروب الكاكاو الساخن في الطقس البارد، والأجمل بأنه يساعد في الحفاظ على بشرة صحية فهو مصدر غني للعديد من الفيتامينات المختلفة المفيدة لبشرتك مثل فيتامين A وفيتامين D والحديد، والكالسيوم، والبوتاسيوم.
لا تترددي بإضافة قائمة هذه المشروبات الساخنة لبشرة صحية إلى يومياتك فلن تدفىء جسمك فحسب بل ستمنحك جسم معافى وقوي وبشرة نضرة وصافية.

مشاركة