هذه هي لائحة الإصدارات الفنية التي اجتاحت "الطوندونس" المغربي

أصدر مجموعة من الفنانين المغاربة، خلال الفترة الأخيرة، عدة أغاني خاصة على شكل الكليب، وتمكنت من أن تجد مكانها في لائحة الأغاني الأكثر مشاهدة في الـ "يوتيوب" بالمغرب، وكذلك التمركز في مراتب مهمة، الشيء الذي يبرز مدى اهتمام المغاربة بالإستماع إلى أغاني نجوم بلادهم.

وتحتل المركز الأول حاليا الفنانة سلمى رشيد، بأغنيتها الجديدة "أش جا يدير"، بعد أن تمكنت من إزاحة حاتم عمور والشاب يونس من هذا المركز، بعد أيام قليلة على إصدارها على شكل الكليب.

تراجع حاتم عمور، بأغنيته "خطير" رفقة مجموعة "أدرينالين" الى المرتبة الرابعة، بعدما تصدر الائحة لأيام، إلا أنها تمكن في نفس الوقت من البقاء في المراتب الأولى الخاصة  بالجديد الفني.

المرتبة الخامسة كانت من نصيب الشاب يونس، بأغنية "اي لوف يو"، التي وصلت إلى مليونها السادس من المشاهدات، في أقل من 15 يوم، الا أنه مع ذلك تراجع بخمس مراتب، بعدما كان يحتل الصدارة.

أغنية "ديزولي" لزهير بهاوي وضعته في المرتبة الثامنة، إضافة الى حصوله على نسبة مشاهدة وصلت إلى ثمان ملايين، ومع ذلك فإن الأغنية تراجعت بسبب وجود أصدارات جديدة.

تيو تيو وكرافاطا إحتلا المركز التاسع في لائحة "الطوندونس"، بأغنية "دارتها بيا"، وهي المرتبة التي إحتلاها بعد تراجع زهير بهاوي، فيما حققا نسبة مشاهدة وصلت لأزيد من ست ملايين.

ومن بين الأغني الأخرى التي نجدها في لائحة "الطوندونس"، كل من حبيبينو لزكرياء غافولي، وتاج لمنال بنشليخة، ومفيوزة للارتيست، وبنت الحومة لنعمان بلعياشي.

مشاركة