شفشاون تجمع عشاق الكلمة الموزونة الأسبوع المقبل

سيشكل اليوم العالمي للشعر بشفشاون، يومي الاثنين والثلاثاء القادمين، فرصة لعشاق الأدب باستنشاق عبق النظم المقفى خلال فعالية متنوعة تشرف على تنظيمها جمعية أصدقاء المعتمد، كما دأبت على ذلك كل سنة.

وأكد بلاغ للجمعية بالمناسبة أن الاحتفاء بالشعر والشعراء والشاعرات، يسعى إلى تمكين عشاق الكلمة الموزونة من فسحة الخيال الشعري الواسع والفسيح وإدراك جمالية الكلمة والتعبيرات الابتكارية الهادفة، وكذا ترسيخ قيم التواصل بين الشعراء وجمهورهم الواسع .

وأشار المصدر ذاته، إلى أن جمعية المعتمد حرصت هذه السنة على الاحتفاء باليوم العالمي للشعر بالمؤسسات التعليمية القروية والمناطق النائية للمساهمة في نشر المعرفة الأدبية على نطاق واسع، وتشجيع المبادرات الخلاقة في صفوف الأجيال الصاعدة،
بالإضافة إلى تبليغ الرسائل الإنسانية النبيلة والتعبير عن مغرب منفتح على كل المجالات الأدبية وغني بروافده الفنية والأدبية ومؤمن بمبادئ التعايش والتسامح بين مختلف الشعوب .

وأضاف أن هذه المبادرة الأدبية، التي ستجرى بالثانوية الإعدادية طارق بن زياد بجماعة بني دركول القروية والثانوية التأهيلية محمد عبد الرحمان زيطان بجماعة الغدير، تروم أيضا إعطاء زخم للحركة الشعرية بالمؤسسات التعليمية والتشجيع على القراءة والتعبير الشعري الهادف .

مشاركة