مغربية ضمن قائمة "القادة العالميين الشباب" لـ2016

وقع الاختيار على الناشطة الجمعوية المغربية، خديجة الإدريسي جناتي، ضمن القائمة السنوية المكونة من 120 شخصية، التي كشف عنها المنتدى الاقتصادي العالمي.

وكانت جناتي هي المغربية الوحيدة التي في هذه القائمة، التي تجمع ما بين مشتغلين في المجال العلمي ورؤساء حكومات ورؤساء مقاولات مستقبليين وناشطين اجتماعيين وفنانين، من الفئة العمرية أقل من 40 سنة.

وبرزت الشابة المغربية، من خلال نجاح المقاولة التي أسستها، المتخصصة في مجال التواصل والتسويق، وهو النجاح الذي سمح لها بالدخول إلى قائمة أقوى 500 شركة في العالم العربي لسنة 2012.

يذكر أن جناتي، هي طالبة سابقة بجامعة الأخوين، تخرجت منها سنة 2004، تخصص مالية وعلاقات دولية، هي أيضا خريجة العديد من البرامج الدولية لتطوير المهارات القيادية والكفاءات لدى سيدات الأعمال.

وسبق أن حظيت في شتنبر 2014، باستقبال من الرئيس الأمريكي باراك أوباما تقديرا لمساهمتها في العمل الجمعوي بالمغرب، في الوقت الذي تم اختيارها من بين "القيادات الشبابية للمستقبل" من قبل منتدى كرانس مونتانا في مارس 2015.

ومن بين الأسماء، التي تضمها قائمة "القادة العالميين الشباب لعام 2016"، الوزير الفرنسي في الاقتصاد والصناعة والرقمنة، ايمانويل ماكرون، وأمل كلوني، المحامية المتخصصة في القانون الجنائي الدولي.

مشاركة