5 عادات روتينية ستغير حياتك للأفضل

في حياتنا الكثير من الأمور الروتينية التي تسبب لنا التوتر وتؤثر على صحتنا بالسلب، لهذا نخبرك ببعض العادات الصحية التي قد تساعدك في التخلص من الطاقة السلبية والشعور بالراحة من أجل ضمان حياة أفضل.

1- شرب الماء فور الإستيقاظ
كثير من الأشخاص يهتمون بشرب قدر كبير من الماء على مدار اليوم، ولكن لا يعلموا أن شرب الماء فور الإستيقاظ له فوائد إضافية، ومن أهم فوائد شرب الماء صباحاً،الحفاظ على صحة القلب، خاصةً إذا أضفت له بعض قطرات عصير الليمون أو البرتقال أو العسل الأبيض إلى الماء.

2- تناول صودا الخبز
من المعروف أن صودا الخبز لها فوائد كبيرة في تنظيف وتطهير المنزل، وهذا ينطبق أيضاً على الجسم، من خلال إضافة القليل منها إلى كوب ماء وتناوله سوف تضمن تطهير المعدة وتخليصها من الإلتهابات والسموم، وكذلك الشعور بالنشاط والحيوية.

3- النوم على الجانب الأيمن
يساعد النوم على الجانب الأيمن في تهدئة الجسم والنوم سريعاً والتخلص من القلق والتوتر، وهذا ينطبق على الأطفال أيضاً. ويمكن تفسير هذا لأن القلب يبذل مجهود أقل في وظائفه عندما يكون في الجزء الأعلى من الجسم، وهذا يحدث عندما ينام الإنسان على الجنب الأيمن، فيسهل على القلب أن يضخ الدم بسهولة إلى جميع أجزاء الجسم.

4- إرتداء الجوارب أثناء النوم
لإرتداء الجوارب أثناء النوم فوائد كثيرة قد لا تعرفينها، فهي تساعد على النوم بصورة أفضل. ويعود تفسير هذا أن تدفئة القدمين خلال النوم يؤدي إلى توسيع الأوعية الدموية فيهما، وتعطي إشارة إلى الدماغ بأنه حان الوقت للنوم.
كما أن توسيع الأوعية الدموية يساهم في تحسين القدرات الجنسية للرجل والمرأة، ولكن هذا لا يعني إرتداء الجوارب لفترات طويلة حتى لا تتراكم فيها البكتيريا، فمن المهم تعريضها للهواء في أوقات أخرى.
وتفيد الجوارب أيضاً في ترطيب كعب القدم في حالة وضع زيت جوز الهند على القدم وإرتداء الجوارب خلال النوم، مما يحسن نفسية المرأة التي تعاني من تشقق القدمين.

5- الإستحمام بماء بارد
للإستحمام بالماء البارد آثار إيجابية على الصحة، فهو يزيد من الشعور باليقظة، والتنفس العميق، وتحسين الدورة الدموية، ويساعد في خفض مستوى التوتر.
في حالة صعوبة البقاء لفترة طويلة في الماء البارد، يمكن الإستحمام بماء فاتر ثم الوقوف تحت الماء البارد لمدة دقيقة واحدة قبل الإنتهاء من الإستحمام.

مشاركة