شابة تبتكر وسيلة تحمي المغربيات من التحرش الجنسي

بعد تفشي ظاهرة التحرش الجنسي في الأماكن العامة بالمغرب، ابتكرت شابة تدعى صفاء الجازولي تطبيقا من شأنه مساعدة النساء المغربيات على تفادي الظاهرة.

وأكدت صحيفة "ميدل إيست مونيتور" البريطانية، أن ابتكار المقاولة صفاء الجزولي الذي أطلقت عليه إسم "فين نمشيو"، يشبه إلى حد ما تطبيق trip advisor، وسيساعد المغربيات على العثور على الفضاءات الصديقة للمرأة.

وأوضحت الصحيفة أن التطبيق الذي يمكن استخدامه على الهواتف الذكية، يعطي تقييما لكل الفضاءات، حسب معدل التحرش الجنسي بها، كما يمكن للمستخدمات من نشر تجربتهن مع التحرش في هذه الأماكن.

وقالت "الجزولي" في حوار مع صحيفة "ميدل إيست مونيتور" إن الخيارات تبقى محدودة جدا بالنسبة للمرأة بالمغرب، حين تريد الذهاب إلى فضاء ما، دون التعرض للتحرش، فالمقاهي ترزح تحت هيمنة الذكور".

وأوضحت المقاولة الشابه التي تقيم حاليا في فرنسا أنها سئمت من الذهاب إلى نفس الأماكن المحدودة عند زيارتها للمغرب، من أجل لقاء صديقاتها دون التعرض للتحرش، مضيفة أن هذا ما قادها إلى تطوير التطبيق، الذي يخول للمغربيات تقاسم التجارب في كل الفضاءات التي يمكن زيارتها، حتى ينصحن الأخريات إما بزيارتها أو الابتعاد عنها.

مشاركة