صادم.. فتاة تشتكي من تعرضها للتحرش الجنسي خلال أدائها مناسك الحج

نددت فتاة بتعرضها للتحرش الجنسي في الأرض المقدسة خلال أدائها مناسك الحج، خاصة خلال ركن الطواف، إذ تصدر الخبر صفحات أكبر الصحف العالمية .

وكشفت شابة مسلمة من باكستان تدعى سابيكا خان، خلال حسابها ب"الفيسبوك" أنها وخلال ركن الطواف وبالتحديد خلال الطواف السادس شعرت بيد على خصرها، حاولت تفهم الأمر بحكم الازدحام والتدافع أنه حادث غير مقصود، غير انه سرعان ما تكرر هذا التصرف بشكل كبير وملح.

وأوضحت سابيكا من خلال رسالتها بعد عودتها من البقاع المقدسة، أنها تعتذر عما ستحمله رسالتها، من الكلمات التي قد تسيء "للحساسيات الدينية" لبعض متتبعيها على الموقع لأن السلوك الذي تندد به، والتي كانت ضحية له لا يمت بأية صلة للدين خاصة على الأرض المقدسة.

وأضافت الفتاة :"كنت في الطواف السادس عندما شعرت فجأة بشيء لمس أردافي بقوة شعرت وكأنني تجمدت في مكاني. لم أعرف إن كان ذلك السلوك مقصودا أم لا. لم أتمكن من مغادرة المكان بسبب الازدحام الكبير واستمريت بالطواف وفجأة قام شخص أخر بقرصي على أردافي، فقمت بالإمساك بيده ودفعته بقوة بعيدا، غير انه لم يكن بإمكاني التعرف عليه بسبب الازدحام الكبير".

ويتوجه كل سنه حوالي من مليوني مسلم إلى مكة المكرمة لأداء مناسك الحج، نصفهم نساء، والغريب في الأمر أن السلطات السعودية في كل مرة تعلن عن إلقائها القبض على متحرشين.

والجدير بالذكر أنه بعد أن خرجت الفتاة الباكستانية عن صمتها وباحت بما تعرضت له ببيت الله من تحرش، ساندتها بعض النساء حول العالم ممن تعرضن أيضا للترحش، كاشفات تعرضهن لحوادث مماثلة.

 

مشاركة