قصات شعر مناسبة للشعر الخفيف

تعتمد كل سيدة على قصّات شعر مناسبة لشعرها من حيث طوله وحجمه لتبدو أكثر جمالا، والأمر قد يكون أصعب قليلا بالنسبة للمرأة التي تمتلك شعرا خفيفا.

فهي تجد صعوبة في العثور على قصّات تلائم شعرها الخفيف ويتناسب مع كثافته والموضة في نفس الوقت، فاذا كنت تعاني من هذه المشكلة ننصحك باتباع هذه الخطوات التي ستجعل شعرك يبدو في حلة جديدة لا تجعله خفيف كالمعتاد.

تعتبر أول قاعدة ينصح بها مصففي الشعر هي الابتعاد عن الشعر الطويل، بحيث كلما زاد طوله كلّما بدا خفيفاً ورقيقاً. ولكن من الأفضل اعتماد الشعر القصير أو الذي يصل طوله للأكتاف، وإليك بعض القصّات المناسبة لشعرك الخفيف:

الشعر المدرّج على شكل طبقات، هذه القصّة تظهر الشعر أكثر كثافةً بغض النظر عن طوله، واعتمدي على الطبقات بشكل أكثر لأنه يجعله كثيف أكثر.

القصّة المائلة، تقوم هذه القصّة بإخفاء الفراغات بحيث يكون الشعر مسرّحاً للأمام أو أحد الجانبين.

أما إذا كنتِ تبحثين عن قصّات شعر مناسبة لشعرك المتوسط الطول والخفيف، فننصحكِ بتسريحة من خلال رشّ الشعر برذاذ ملح البحر وتركه بشكلٍ مجعّد.

كما يمكنك اختيار قصّة شعر طويلة من الأمام وقصيرة من الوراء، والتي تُعتبر من أفضل قصّات الشعر المناسبة للشعر الخفيف، فهي تجعله يبدو أكثر كثافة.

واعتمدي على الغرّة الجانبيّة إذا كنتِ تحبّين المحافظة على شعركِ الطويل، فهي خيار مثالي لصاحبات الشعر الخفيف.كما أن الشعر الفاتح سيظهر شعرك أكثر كثافة، ويفضّل اختيار 3 ألوان متدرّجة شبيهةً ومناسبة للون بشرتكِ.

بالإضافة إلى اتّباع بعض الحيل التي تستخدمها النجمات للحصول على شعرٍ كثيف، مثل المغنيّة البريطانية "أديل" التي تقوم بتسريح شعرها إلى الخلف وذلك من خلال رفع الشعر إلى الأعلى وإلى الخلف وتثبيته.

مشاركة